أكد أحمد  بن حلي نائب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية في مؤتمر صحفي مشترك عقده في العاصمة العراقية مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أن القمة العربية المقبلة ستعقد في موعدها ببغداد في التاسع والعشرين من آذار المقبل.

واضاف وفقا لـ"بي بي سي" ان "كل المناخات متوفرة لانعقاد قمة عربية ناجحة في بغداد وستكون أجندة القمة مغايرة عن القمم المقبلة وستكون أكثر انفتاحاً على البُعد الشعبي."

وقال "لقد اتفقنا (مع الجانب العراقي) على كل الامور اللوجستية والامنية الخاصة بعقد القمة، وسيجتمع وزراء الاقتصاد العرب في بغداد في السابع والعشرين من الشهر المقبل ووزراء الخارجية في الثامن والعشرين منه للتحضير للقمة التي ستعقد في التاسع والعشرين من شهر اذار."

وكان من المقرر ان تستضيف العاصمة العراقية القمة العربية في التاسع والعشرين من آذار الماضي، ولكن الظروف التي صاحبت اندلاع الثورات في اكثر من بلد عربي، والتي ادت الى إطاحة زعماء تونس ومصر وليبيا، حالت دون ذلك.

وكانت دول الخليج قد رفضت في تشرين الثاني المنصرم طلبا تقدمت به الحكومة السورية لعقد قمة استثنائية لبحث الاوضاع المستجدة في سورية.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-01
  • 10713
  • من الأرشيف

بن حلي : القمة العربية ستعقد في موعدها في التاسع والعشرين من آذار في بغداد

أكد أحمد  بن حلي نائب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية في مؤتمر صحفي مشترك عقده في العاصمة العراقية مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أن القمة العربية المقبلة ستعقد في موعدها ببغداد في التاسع والعشرين من آذار المقبل. واضاف وفقا لـ"بي بي سي" ان "كل المناخات متوفرة لانعقاد قمة عربية ناجحة في بغداد وستكون أجندة القمة مغايرة عن القمم المقبلة وستكون أكثر انفتاحاً على البُعد الشعبي." وقال "لقد اتفقنا (مع الجانب العراقي) على كل الامور اللوجستية والامنية الخاصة بعقد القمة، وسيجتمع وزراء الاقتصاد العرب في بغداد في السابع والعشرين من الشهر المقبل ووزراء الخارجية في الثامن والعشرين منه للتحضير للقمة التي ستعقد في التاسع والعشرين من شهر اذار." وكان من المقرر ان تستضيف العاصمة العراقية القمة العربية في التاسع والعشرين من آذار الماضي، ولكن الظروف التي صاحبت اندلاع الثورات في اكثر من بلد عربي، والتي ادت الى إطاحة زعماء تونس ومصر وليبيا، حالت دون ذلك. وكانت دول الخليج قد رفضت في تشرين الثاني المنصرم طلبا تقدمت به الحكومة السورية لعقد قمة استثنائية لبحث الاوضاع المستجدة في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة