أكد لي باو دونغ مندوب الصين لدى الأمم المتحدة أن سورية بلد مهم في الشرق الأوسط واستقرارها يهم المنطقة بأسرها والصين ككل الأعضاء تابعت التطورات فيها على نحو وثيق.

وقال باو دونغ في كلمة له إنه يجب احترام مسعى الشعب السوري للإصلاح ووضع حد للعنف من قبل جميع الأطراف في سورية ووضع حد لقتل المدنيين الأبرياء وفي نفس الوقت إطلاق عملية سياسية شاملة تشارك فيها جميع الأطراف دون أي تأخير إضافة إلى تسريع عملية الإصلاح وتسوية جميع النزاعات بشكل سلمي من خلال المفاوضات ومن أجل استعادة الاستقرار في سورية وتمكينها من الانطلاق في عملية التنمية.

وأضاف باو دونغ إنني أعتقد أن سورية والشعب السوري لديهم من الإمكانيات ما يسمح لهم بتسوية الأزمة والعثور على حل سياسي والانطلاق في مسار يلائم الشعب السوري وبوسع المجتمع الدولي لعب دور بناء في هذا الصدد وتقديم المساعدة من أجل التوصل إلى حل سلمي لهذه الأزمة من خلال الحوار.

ولفت باو دونغ إلى أن سورية عضو وجزء من العالم العربي والصين تأمل بالتوصل إلى حل سياسي في إطار الجامع

  • فريق ماسة
  • 2012-01-31
  • 13291
  • من الأرشيف

مندوب الصين: نعارض بشدة استعمال القوة لحل الوضع في سورية ونعارض أي جهد لتغيير النظام في سورية

أكد لي باو دونغ مندوب الصين لدى الأمم المتحدة أن سورية بلد مهم في الشرق الأوسط واستقرارها يهم المنطقة بأسرها والصين ككل الأعضاء تابعت التطورات فيها على نحو وثيق. وقال باو دونغ في كلمة له إنه يجب احترام مسعى الشعب السوري للإصلاح ووضع حد للعنف من قبل جميع الأطراف في سورية ووضع حد لقتل المدنيين الأبرياء وفي نفس الوقت إطلاق عملية سياسية شاملة تشارك فيها جميع الأطراف دون أي تأخير إضافة إلى تسريع عملية الإصلاح وتسوية جميع النزاعات بشكل سلمي من خلال المفاوضات ومن أجل استعادة الاستقرار في سورية وتمكينها من الانطلاق في عملية التنمية. وأضاف باو دونغ إنني أعتقد أن سورية والشعب السوري لديهم من الإمكانيات ما يسمح لهم بتسوية الأزمة والعثور على حل سياسي والانطلاق في مسار يلائم الشعب السوري وبوسع المجتمع الدولي لعب دور بناء في هذا الصدد وتقديم المساعدة من أجل التوصل إلى حل سلمي لهذه الأزمة من خلال الحوار. ولفت باو دونغ إلى أن سورية عضو وجزء من العالم العربي والصين تأمل بالتوصل إلى حل سياسي في إطار الجامع

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة