أعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية السورية جهاد المقدسي أن "في الاعلام هناك تصويت على قرار في مجلس الامن حول سورية، وانما ما يحصل هي جلسة نقاش يحضرها أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي ووزير خارجية قطر حمد بن جاسم ال ثاني والسفير السوري لدى الامم المتحدة".

وأشار المقدسي في حديث لقناة "OTV" اللبنانية إلى ان "المداخلة السورية جدية وإيجابية وستسمي الامور بمسمياتها وسيتاح للسفير السوري أن يشرح أن كل هذا الحشد ليس بالمكان المناسب فسورية ملتزمة بتعهداتها سواء على صعيد العملية الاصلاحية أو على صعيد التعاون مع المبادرات البناءة التي تراعي خصوصية الواقع السوري".

وعن نص القرار المقترح في أروقة مجلس الامن، أشار المقدسي إلى أن "لا مشكلة مع مجلس الأمن وانما المشكلة مع من يستخدم مجلس الامن لضرب استقرار سورية، مشيرا في هذا السياق، الى ان "هناك مسودات تطرح حاليا ولا يوجد قرار للتصويت اليوم وقد يكون القرار للغد".

واعتبر ان حكمة الموقف الروسي تتلخص بعناونين عدم تدويل ازمة سورية، والتدخل بالشؤون الداخلية وعقلنة المعارضة الخارجية التي ترفض الحوار، حيث نحن في سورية نرى ان الحل الوحيد لهذه الازمة هو الحل السياسي والذي يمر عبر الحوار.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-31
  • 10644
  • من الأرشيف

المقدسي:حكمة الموقف الروسي تتلخص بعدم تدويل أزمة سورية

أعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية السورية جهاد المقدسي أن "في الاعلام هناك تصويت على قرار في مجلس الامن حول سورية، وانما ما يحصل هي جلسة نقاش يحضرها أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي ووزير خارجية قطر حمد بن جاسم ال ثاني والسفير السوري لدى الامم المتحدة". وأشار المقدسي في حديث لقناة "OTV" اللبنانية إلى ان "المداخلة السورية جدية وإيجابية وستسمي الامور بمسمياتها وسيتاح للسفير السوري أن يشرح أن كل هذا الحشد ليس بالمكان المناسب فسورية ملتزمة بتعهداتها سواء على صعيد العملية الاصلاحية أو على صعيد التعاون مع المبادرات البناءة التي تراعي خصوصية الواقع السوري". وعن نص القرار المقترح في أروقة مجلس الامن، أشار المقدسي إلى أن "لا مشكلة مع مجلس الأمن وانما المشكلة مع من يستخدم مجلس الامن لضرب استقرار سورية، مشيرا في هذا السياق، الى ان "هناك مسودات تطرح حاليا ولا يوجد قرار للتصويت اليوم وقد يكون القرار للغد". واعتبر ان حكمة الموقف الروسي تتلخص بعناونين عدم تدويل ازمة سورية، والتدخل بالشؤون الداخلية وعقلنة المعارضة الخارجية التي ترفض الحوار، حيث نحن في سورية نرى ان الحل الوحيد لهذه الازمة هو الحل السياسي والذي يمر عبر الحوار.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة