قال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي في مؤتمر صحافي على هامش قمة الاتحاد الافريقي في العاصمة الاثيوبية اديس أبابا أمس إنه يجب حل الأزمة السياسية الحالية في سورية عبر التفاوض السياسي وإن الاصلاحات السياسية المطلوبة تحتاج إلى وقت، مشدداً على ان الرئيس السوري بشار الأسد وعد بإجراء اصلاحات سياسية تشمل دستوراً جديداً وقوانين جديدة للانتخابات وتشكيل الأحزاب.

وقال صالحي الذي تتمتع بلاده بصفة مراقب في الاتحاد الافريقي وتقول ان تعزيز العلاقات مع الاتحاد من اولويات سياستها الخارجية: " نعتقد انه يجب اعطاء سورية خيار الوقت حتى تتمكن بحلول (ذلك) الوقت من عمل الاصلاحات " .

وحول الموقف الايراني حيال التطورات الاخيرة في سورية، قال صالحي للصحافيين خلال مؤتمر صحافي: " إن موقفنا واضح وشفاف تماماً، وقد اشرنا اليه مراراً. لقد وعد الرئيس بشار الأسد بإجراء استفتاء حول الدستور، وان الشعب سيشارك في ادارة شؤون البلاد وستتمكن الاحزاب السياسية المختلفة من ممارسة نشاط بحرية، الا ان السؤال هو: لماذا تحاول بعض الدول الحيلولة دون الاصلاحات، ولا يمنحونه فرصة كافية " .

  • فريق ماسة
  • 2012-01-30
  • 14513
  • من الأرشيف

صالحي : يجب إعطاء الوقت الكافي لسورية حتى تتمكن من تنفيذ الاصلاحات

 قال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي في مؤتمر صحافي على هامش قمة الاتحاد الافريقي في العاصمة الاثيوبية اديس أبابا أمس إنه يجب حل الأزمة السياسية الحالية في سورية عبر التفاوض السياسي وإن الاصلاحات السياسية المطلوبة تحتاج إلى وقت، مشدداً على ان الرئيس السوري بشار الأسد وعد بإجراء اصلاحات سياسية تشمل دستوراً جديداً وقوانين جديدة للانتخابات وتشكيل الأحزاب. وقال صالحي الذي تتمتع بلاده بصفة مراقب في الاتحاد الافريقي وتقول ان تعزيز العلاقات مع الاتحاد من اولويات سياستها الخارجية: " نعتقد انه يجب اعطاء سورية خيار الوقت حتى تتمكن بحلول (ذلك) الوقت من عمل الاصلاحات " . وحول الموقف الايراني حيال التطورات الاخيرة في سورية، قال صالحي للصحافيين خلال مؤتمر صحافي: " إن موقفنا واضح وشفاف تماماً، وقد اشرنا اليه مراراً. لقد وعد الرئيس بشار الأسد بإجراء استفتاء حول الدستور، وان الشعب سيشارك في ادارة شؤون البلاد وستتمكن الاحزاب السياسية المختلفة من ممارسة نشاط بحرية، الا ان السؤال هو: لماذا تحاول بعض الدول الحيلولة دون الاصلاحات، ولا يمنحونه فرصة كافية " .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة