قررت الحكومة الأردنية زيادة أسعار الكهرباء اعتبارا من يوم غد بنسب متفاوتة، وذلك بعد الخسائر التي تكبدتها المملكة على اثر انقطاع إمدادات الغاز المصري، والتي قدرت بنحو 1.5 مليار دولار حتى نهاية العام 2011.

وذكرت هيئة تنظيم قطاع الكهرباء في بيان نشر أمس، أن «خسائر القطاع حتى نهاية عام 2011 بلغت 1036 مليون دينار (حوالى 1.5 مليار دولار)».

كما أعلنت الهيئة أن هذه النسبة لن تشمل سوى 8 في المئة من المواطنين الذي يزيد استهلاكهم الشهري عن 600 كيلووات بالساعة.

من جهته، قال رئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة، خلال استقباله نائب وزير الخارجية الياباني ريوجي ياماني، إن تكرار انقطاع امدادات الغاز المصري سيكلف خزينة المملكة حوالى ملياري دولار سنويا، لكنه أشار إلى أن «الاردن يكثف الجهد للبحث عن بدائل للطاقة، بما في ذلك الطاقة النووية ومصادر الطاقة الاخرى».

وتشهد إمدادات الغاز المصري للأردن انقطاعات متكررة بعد تعرض خط الأنابيب الذي يزود المملكة وإسرائيل بالغاز المصري لعشرة تفجيرات العام الماضي.

ويستورد الأردن 80 في المئة من حاجاته من الغاز المصري لإنتاج الكهرباء أي 6.8 ملايين متر مكعب من الغاز المستورد يومياً.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-30
  • 11279
  • من الأرشيف

الأردن: زيادة أسعار الكهرباء بسبب انقطاع الغاز المصري

قررت الحكومة الأردنية زيادة أسعار الكهرباء اعتبارا من يوم غد بنسب متفاوتة، وذلك بعد الخسائر التي تكبدتها المملكة على اثر انقطاع إمدادات الغاز المصري، والتي قدرت بنحو 1.5 مليار دولار حتى نهاية العام 2011. وذكرت هيئة تنظيم قطاع الكهرباء في بيان نشر أمس، أن «خسائر القطاع حتى نهاية عام 2011 بلغت 1036 مليون دينار (حوالى 1.5 مليار دولار)». كما أعلنت الهيئة أن هذه النسبة لن تشمل سوى 8 في المئة من المواطنين الذي يزيد استهلاكهم الشهري عن 600 كيلووات بالساعة. من جهته، قال رئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة، خلال استقباله نائب وزير الخارجية الياباني ريوجي ياماني، إن تكرار انقطاع امدادات الغاز المصري سيكلف خزينة المملكة حوالى ملياري دولار سنويا، لكنه أشار إلى أن «الاردن يكثف الجهد للبحث عن بدائل للطاقة، بما في ذلك الطاقة النووية ومصادر الطاقة الاخرى». وتشهد إمدادات الغاز المصري للأردن انقطاعات متكررة بعد تعرض خط الأنابيب الذي يزود المملكة وإسرائيل بالغاز المصري لعشرة تفجيرات العام الماضي. ويستورد الأردن 80 في المئة من حاجاته من الغاز المصري لإنتاج الكهرباء أي 6.8 ملايين متر مكعب من الغاز المستورد يومياً.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة