أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن بلاده تريد أن يبحث أعضاء مجلس الامن الدولي بالتفصيل تقرير بعثة مراقبي الجامعة العربية في سورية قبل مناقشة مشروع القرار الذي قدمته جامعة الدول العربية الى المجلس.

غاتيلوف قال في تصريح اليوم إن روسيا تنتظر تقديم التقرير الذي وضعته بعثة مراقبي الجامعة العربية كي يطلع عليه أعضاء مجلس الأمن الدولي مشيراً الى ضرورة اطلاع أعضاء المجلس بمن فيهم روسيا عليه.

وشدد على أن تمكين أعضاء مجلس الأمن الدولي من الدراسة المسبقة والمفصلة لتوصيات واستنتاجات بعثة المراقبين العرب في سورية يشكل أمراً منطقياً نظراً لتعقد هذه المسالة وبهذا الأمر فقط يمكن التعويل على مناقشتها في مجلس الأمن الدولي.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-29
  • 10835
  • من الأرشيف

روسيا تصر على إطلاع مجلس الأمن على تقرير بعثة المراقبين العرب قبل مناقشة مشروع القرار العربي في مجلس الأمن

أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن بلاده تريد أن يبحث أعضاء مجلس الامن الدولي بالتفصيل تقرير بعثة مراقبي الجامعة العربية في سورية قبل مناقشة مشروع القرار الذي قدمته جامعة الدول العربية الى المجلس. غاتيلوف قال في تصريح اليوم إن روسيا تنتظر تقديم التقرير الذي وضعته بعثة مراقبي الجامعة العربية كي يطلع عليه أعضاء مجلس الأمن الدولي مشيراً الى ضرورة اطلاع أعضاء المجلس بمن فيهم روسيا عليه. وشدد على أن تمكين أعضاء مجلس الأمن الدولي من الدراسة المسبقة والمفصلة لتوصيات واستنتاجات بعثة المراقبين العرب في سورية يشكل أمراً منطقياً نظراً لتعقد هذه المسالة وبهذا الأمر فقط يمكن التعويل على مناقشتها في مجلس الأمن الدولي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة