تناقلت المواقع الالكترونية ما تعرض له رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أثناء  تقدمه وفدا للحركة في تأدية واجب العزاء بشيخ المجاهدين الفلسطينيين الراحل "بهجت أبو غربية" في صالة جامع الفيحاء في الشميساني بالعاصمة الأردنية عمان مساء الأحد، حيث قوبل بهتافات غاضبة فور دخول الوفد إلى صالة العزاء من أبناء المخيمات في الأردن تقول "مبروك عليكم قطر...مبروك عليكم قطر"، في إشارة إلى رفض الجماهير لخطوة زيارة "مشعل" إلى عمان برفقة ولي العهد القطري "تميم بن حمد".

وتقول مصادر دبلوماسية ومخابراتية، بحسب «رويترز»، إن مشعل (55 عاماً) الذي يتخذ من دمشق مقراً له منذ عام 2001 غادر هذا المقر فعلياً حيث كان يتمتع بأمان نسبي بعد محاولة إسرائيلية فاشلة لاغتياله في التسعينيات.

وأشار الأردن إلى استعداده لاستضافة أسر نشطاء حماس الموجودين في سورية وأغلبهم يحملون الجنسية الأردنية لكنه لن يسمح بممارسة أنشطة سياسية على أرضه.

وكان مشعل قد التقى ملك الأردن عبد الله الثاني بحضور الشيخ تميم ابن حمد بن خليفة أمير قطر وقال مشعل إنه يأمل أن تعقب لقاءه مع الملك عبد اللـه مرحلة جديدة من العلاقات القوية. وقال إن حماس تهتم بأمن الأردن واستقراره.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-29
  • 14057
  • من الأرشيف

الفلسطينيون في الأردن لمشعل بعد لقائه الملك ... "مبروك عليكم قطر"

تناقلت المواقع الالكترونية ما تعرض له رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أثناء  تقدمه وفدا للحركة في تأدية واجب العزاء بشيخ المجاهدين الفلسطينيين الراحل "بهجت أبو غربية" في صالة جامع الفيحاء في الشميساني بالعاصمة الأردنية عمان مساء الأحد، حيث قوبل بهتافات غاضبة فور دخول الوفد إلى صالة العزاء من أبناء المخيمات في الأردن تقول "مبروك عليكم قطر...مبروك عليكم قطر"، في إشارة إلى رفض الجماهير لخطوة زيارة "مشعل" إلى عمان برفقة ولي العهد القطري "تميم بن حمد". وتقول مصادر دبلوماسية ومخابراتية، بحسب «رويترز»، إن مشعل (55 عاماً) الذي يتخذ من دمشق مقراً له منذ عام 2001 غادر هذا المقر فعلياً حيث كان يتمتع بأمان نسبي بعد محاولة إسرائيلية فاشلة لاغتياله في التسعينيات. وأشار الأردن إلى استعداده لاستضافة أسر نشطاء حماس الموجودين في سورية وأغلبهم يحملون الجنسية الأردنية لكنه لن يسمح بممارسة أنشطة سياسية على أرضه. وكان مشعل قد التقى ملك الأردن عبد الله الثاني بحضور الشيخ تميم ابن حمد بن خليفة أمير قطر وقال مشعل إنه يأمل أن تعقب لقاءه مع الملك عبد اللـه مرحلة جديدة من العلاقات القوية. وقال إن حماس تهتم بأمن الأردن واستقراره.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة