طالبت ألمانيا بتوخي الحذر أمام تصعيد محتمل للتوترات إثر العقوبات الأوروبية على إيران.

وأوضح وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي أنّ العقوبات الأوروبية قد تدفع إيران الى حظر صادراتها النفطية الى أوروبا رداً على الحظر النفطي الذي قرره الإتحاد الاوروبي ضد إيران.

ورأى الوزير "تصعيداً مؤسفاً وخطراً للخطابات في إيران"، مضيفاً أنّ المسؤولين الإيرانيين "يجب ان يفهموا أنهم يمسكون بمفاتيح تهدئة التوترات".

واعتبر فسترفيلي أن على الاتحاد الاوروبي الّا "يهدد لحمل إيران على التخلي عن ابحاثها حول برنامج امتلاك السلاح الذري"، مشدداً على أنه يجب إيجاد وسائل التعويض عن التوقف المحتمل لمبيعات النفط".

  • فريق ماسة
  • 2012-01-29
  • 11048
  • من الأرشيف

ألمانيا تدعو لتوخي الحذر من تصعيد التوتر مع إيران

طالبت ألمانيا بتوخي الحذر أمام تصعيد محتمل للتوترات إثر العقوبات الأوروبية على إيران. وأوضح وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي أنّ العقوبات الأوروبية قد تدفع إيران الى حظر صادراتها النفطية الى أوروبا رداً على الحظر النفطي الذي قرره الإتحاد الاوروبي ضد إيران. ورأى الوزير "تصعيداً مؤسفاً وخطراً للخطابات في إيران"، مضيفاً أنّ المسؤولين الإيرانيين "يجب ان يفهموا أنهم يمسكون بمفاتيح تهدئة التوترات". واعتبر فسترفيلي أن على الاتحاد الاوروبي الّا "يهدد لحمل إيران على التخلي عن ابحاثها حول برنامج امتلاك السلاح الذري"، مشدداً على أنه يجب إيجاد وسائل التعويض عن التوقف المحتمل لمبيعات النفط".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة