ذكر تقرير أن طائرة صهيونية بدون طيار من طراز "إيتان" تحطمت يوم أمس الأحد بسبب خطأ بشري، وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية أن تحقيقاً مبدئياً أشار إلى أن الطائرة تجاوزت القيود المفروضة على الطيران فيما يبدو بسبب خطأ بشري.

وأضافت أن الحادث لم يسفر عن إصابات غير أن الأضرار الناجمة عن تحطم الطائرة تقدر بخمسة ملايين دولار.

وتابعت أن الحادث وقع خلال تدريب مشترك بين سلاح الجو الصهيوني والصناعات الجوية الصهيونية وأن الطائرت أنشطرت في الجو في طريق عودتها إلى قاعدة تل نوف.

وقال مسؤول صهيوني: إن جناح الطائرة سقط في أحد البساتين وسقط جسم الطائرة في القاعدة العسكرية. واضاف "إن حريقاً شب بسبب الوقود الذي كانت تحمله الطائرة".

والطائرة هي أكبر طائرة صهيونية بدون طيار حيث يبلغ وزنها خمسة أطنان ويبلغ طولها 14 متراً ويبلغ طول جناحيها 26 متراً، ومن المقرر أن يبدأ تشغيل هذا النوع من الطائرات قريباً.

وترددت تقارير مفادها أنها سوف تغطي دولا عربية وإقليمية، كما ترددت تقارير أن فرنسا مهتمة بالحصول على مثل هذه الطائرة.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-29
  • 13222
  • من الأرشيف

تحطم أكبر طائرة صهيونية ..انشطار الطيارة تسبب بخسائر تقدر بـخمسة ملايين دولار

ذكر تقرير أن طائرة صهيونية بدون طيار من طراز "إيتان" تحطمت يوم أمس الأحد بسبب خطأ بشري، وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية أن تحقيقاً مبدئياً أشار إلى أن الطائرة تجاوزت القيود المفروضة على الطيران فيما يبدو بسبب خطأ بشري. وأضافت أن الحادث لم يسفر عن إصابات غير أن الأضرار الناجمة عن تحطم الطائرة تقدر بخمسة ملايين دولار. وتابعت أن الحادث وقع خلال تدريب مشترك بين سلاح الجو الصهيوني والصناعات الجوية الصهيونية وأن الطائرت أنشطرت في الجو في طريق عودتها إلى قاعدة تل نوف. وقال مسؤول صهيوني: إن جناح الطائرة سقط في أحد البساتين وسقط جسم الطائرة في القاعدة العسكرية. واضاف "إن حريقاً شب بسبب الوقود الذي كانت تحمله الطائرة". والطائرة هي أكبر طائرة صهيونية بدون طيار حيث يبلغ وزنها خمسة أطنان ويبلغ طولها 14 متراً ويبلغ طول جناحيها 26 متراً، ومن المقرر أن يبدأ تشغيل هذا النوع من الطائرات قريباً. وترددت تقارير مفادها أنها سوف تغطي دولا عربية وإقليمية، كما ترددت تقارير أن فرنسا مهتمة بالحصول على مثل هذه الطائرة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة