أفادت معلومات حصلت عليها "الحياة" بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ابلغ إلى وفد عراقي برئاسة الناطق باسم الحكومة علي الدباغ، خلال زيارته القاهرة الأسبوع الماضي صعوبة حضور القادة العرب قمة بغداد المزمع عقدها الربيع المقبل، بسبب مواقف بغداد من الأزمة السورية.

 

وكانت القمة مقررة في بغداد العام الماضي، وأجلت بطلب من عدد من الدول العربية.

 

واعلن مسؤول رفيع المستوى لـ"الحياة" إن "الأمين العام للجامعة العربية ابلغ الوفد العراقي في القاهرة عدم رضا عدد من الدول العربية المهمة عن مواقف العراق من سورية". وأشار إلى أن "الدباغ لم يخف انزعاجه من لهجة العربي الذي قال في شكل صريح في حال استمرار مواقفكم هذه لن يحضر القمة غير دمشق".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-01-28
  • 14509
  • من الأرشيف

معلومات عن إمكان تأجيل القمة العربية لموقف العراق من أحداث سورية

أفادت معلومات حصلت عليها "الحياة" بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ابلغ إلى وفد عراقي برئاسة الناطق باسم الحكومة علي الدباغ، خلال زيارته القاهرة الأسبوع الماضي صعوبة حضور القادة العرب قمة بغداد المزمع عقدها الربيع المقبل، بسبب مواقف بغداد من الأزمة السورية.   وكانت القمة مقررة في بغداد العام الماضي، وأجلت بطلب من عدد من الدول العربية.   واعلن مسؤول رفيع المستوى لـ"الحياة" إن "الأمين العام للجامعة العربية ابلغ الوفد العراقي في القاهرة عدم رضا عدد من الدول العربية المهمة عن مواقف العراق من سورية". وأشار إلى أن "الدباغ لم يخف انزعاجه من لهجة العربي الذي قال في شكل صريح في حال استمرار مواقفكم هذه لن يحضر القمة غير دمشق".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة