أعلنت وزارة الخارجية التركية، أمس، أن سفينة روسية محمّلة بأطنان من الذخائر، كانت السلطات القبرصية قد سمحت بإبحارها بعد توقيفها وهي في طريقها إلى سورية شرط تغيير وجهتها، وصلت إلى ميناء طرطوس السوري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية سلجوق أونال إن السفينة الروسية التي كانت قد توقفت في قبرص من دون إعلان مسبق، وهي محملة بأطنان من الذخائر، وصلت إلى ميناء طرطوس.

وأوضح أن قبطان السفينة أوقف أجهزة التعقب، لكن البحرية التركية علمت أن السفينة الروسية رست في الميناء السوري.

وكانت السلطات القبرصية سمحت لسفينة روسية، تحمل ما بين 40 و60 طناً من الذخائر بالإبحار بعد تفتيشها. وقال مسؤول قبرصي أمس الأول إنه تم الاتفاق مع قبطان السفينة على تغيير وجهتها من سورية إلى تركيا.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-12
  • 10795
  • من الأرشيف

السفينة الروسية المحملة بالذخائر ترسو في طرطوس

أعلنت وزارة الخارجية التركية، أمس، أن سفينة روسية محمّلة بأطنان من الذخائر، كانت السلطات القبرصية قد سمحت بإبحارها بعد توقيفها وهي في طريقها إلى سورية شرط تغيير وجهتها، وصلت إلى ميناء طرطوس السوري. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية سلجوق أونال إن السفينة الروسية التي كانت قد توقفت في قبرص من دون إعلان مسبق، وهي محملة بأطنان من الذخائر، وصلت إلى ميناء طرطوس. وأوضح أن قبطان السفينة أوقف أجهزة التعقب، لكن البحرية التركية علمت أن السفينة الروسية رست في الميناء السوري. وكانت السلطات القبرصية سمحت لسفينة روسية، تحمل ما بين 40 و60 طناً من الذخائر بالإبحار بعد تفتيشها. وقال مسؤول قبرصي أمس الأول إنه تم الاتفاق مع قبطان السفينة على تغيير وجهتها من سورية إلى تركيا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة