أكد المطران عطا لله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن العمليتين الإرهابيتين اللتين وقعتا في دمشق واسفرتا عن 44 شهيدا و166 جريحا من المدنيين و العسكريين هما رسالة لكل الأمة العربية وليس لسورية فقط مشيرا الى أن المؤامرة التي تتعرض لها سورية هي بسبب مواجهتها المخطط الاستعماري الصهيوني مشددا على أن وعي وحكمة الشعب السوري وتمسكه بوحدته الوطنية ووقوفه مع قيادته سيفشل هذه المؤامرة.

 

واعتبر المطران حنا في حديث للتلفزيون العربي السوري مساء أمس ما يحدث في المنطقة هو مشروع سايكس بيكو جديد يهدف إلى تفكيكها وتصفية القضية الفلسطينية داعيا جميع العرب أن يدركوا خطورة المرحلة التي تمر بها المنطقة والوقوف إلى جانب سورية والتضامن مع شعبها ضد هذه المخطط الخطير.

 

وأعلن المطران حنا عن تضامن الشعب الفلسطيني مع الشعب السوري في وجه ما يتعرض له من إرهاب منظم وجرائم وتخريب بهدف إثارة الفتنة بين أبنائه الذين هم نموذج للأخوة والمحبة والوحدة الوطنية مطالبا جميع السوريين بالتوحد لسحب البساط من تحت أرجل المتآمرين والمتخاذلين.

 

وأعرب المطران حنا عن أسفه لنسيان وتجاهل القادة العرب قضية فلسطين وقال إن ما يحدث في مدينة القدس المحتلة من محاولات لتهويدها وللاستيلاء على أوقافها ومقدساتها وانتهاكها بشكل يومي من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي يؤكد حالة التراجع والتفكك والضعف الموجودة في العالم العربي الذي لم يبق منه إلا سورية الممانعة والصامدة في وجه المشروع الأمريكي الصهيوني.

 

وأوضح المطران حنا أن بعض الوسائل الإعلامية وبعض الشخصيات الذين يحرضون على سورية هم شركاء في المؤامرة التي تستهدفها وتستهدف وحدة الأمة العربية والمشروع القومي العربي.

 

وحذر المطران حنا كل المثقفين والمفكرين الذين يتعاطفون مع الشأن السياسي من عدم الانبهار بشعارات الديمقراطية والحرية التي يطلقها الغرب لتمرير مشاريعهم في المنطقة وقال إننا ندعو الله عز وجل في هذا اليوم المبارك أن تبقى سورية موحدة وقوية وصلبة ورافضة كل السياسات الاستعمارية التي تستهدف المنطقة العربية كما عهدناها دائما.

 

  • فريق ماسة
  • 2011-12-25
  • 11692
  • من الأرشيف

المطران حنا: وعي وحكمة الشعب السوري وتمسكه بوحدته الوطنية ووقوفه مع قيادته سيفشل المؤامرة التي تتعرض لها سورية

  أكد المطران عطا لله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن العمليتين الإرهابيتين اللتين وقعتا في دمشق واسفرتا عن 44 شهيدا و166 جريحا من المدنيين و العسكريين هما رسالة لكل الأمة العربية وليس لسورية فقط مشيرا الى أن المؤامرة التي تتعرض لها سورية هي بسبب مواجهتها المخطط الاستعماري الصهيوني مشددا على أن وعي وحكمة الشعب السوري وتمسكه بوحدته الوطنية ووقوفه مع قيادته سيفشل هذه المؤامرة.   واعتبر المطران حنا في حديث للتلفزيون العربي السوري مساء أمس ما يحدث في المنطقة هو مشروع سايكس بيكو جديد يهدف إلى تفكيكها وتصفية القضية الفلسطينية داعيا جميع العرب أن يدركوا خطورة المرحلة التي تمر بها المنطقة والوقوف إلى جانب سورية والتضامن مع شعبها ضد هذه المخطط الخطير.   وأعلن المطران حنا عن تضامن الشعب الفلسطيني مع الشعب السوري في وجه ما يتعرض له من إرهاب منظم وجرائم وتخريب بهدف إثارة الفتنة بين أبنائه الذين هم نموذج للأخوة والمحبة والوحدة الوطنية مطالبا جميع السوريين بالتوحد لسحب البساط من تحت أرجل المتآمرين والمتخاذلين.   وأعرب المطران حنا عن أسفه لنسيان وتجاهل القادة العرب قضية فلسطين وقال إن ما يحدث في مدينة القدس المحتلة من محاولات لتهويدها وللاستيلاء على أوقافها ومقدساتها وانتهاكها بشكل يومي من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي يؤكد حالة التراجع والتفكك والضعف الموجودة في العالم العربي الذي لم يبق منه إلا سورية الممانعة والصامدة في وجه المشروع الأمريكي الصهيوني.   وأوضح المطران حنا أن بعض الوسائل الإعلامية وبعض الشخصيات الذين يحرضون على سورية هم شركاء في المؤامرة التي تستهدفها وتستهدف وحدة الأمة العربية والمشروع القومي العربي.   وحذر المطران حنا كل المثقفين والمفكرين الذين يتعاطفون مع الشأن السياسي من عدم الانبهار بشعارات الديمقراطية والحرية التي يطلقها الغرب لتمرير مشاريعهم في المنطقة وقال إننا ندعو الله عز وجل في هذا اليوم المبارك أن تبقى سورية موحدة وقوية وصلبة ورافضة كل السياسات الاستعمارية التي تستهدف المنطقة العربية كما عهدناها دائما.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة