أكد الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد المقدسي أمس الأحد، "أن لجنة المراقبين التابعين للجامعة العربية لم يكتمل نصابها ولم تبدأ عملها حتى بداية الأسبوع"، مشيراً إلى "أنها ليست لجنة تفتيش بل مراقبة فقط".

وقال جهاد المقدسي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": تصلني مئات الرسائل منكم حول عمل اللجنة وأنها أصدرت تقريراً سلبياً, وللتوضيح أقول بإختصار وبدون تفاصيل كثيرة, لم يصدر أي تقرير عن البعثة، كما تعلمون يجب أن تصلنا نسخة عنه لو صدر و بشكل مباشر.

وأضاف "البعثة لم يكتمل نصابها ولم تبدأ العمل حتى بداية الأسبوع، ليس لدينا مشكلة مع سلمية التظاهر الشعبي فالجانب المؤيد يخرج سلمياً وهذا حق بموجب قانون التظاهر رقم ٥٤, لدينا مشكلة مع من يحمل السلاح ضد شرعية الدولة, فإذا خبأ سلاحه فأمر جيد لعله يلتزم بالسلمية وإذا استخدم سلاحه فوجود اللجنة ضروري للتوثيق".

وتابع المقدسي "اللجنة ليست لجنة تفتيش بل مراقبة فقط, ومن مصلحة سوريا نقل واقع ما يجري، إذا تظاهر أي كان أمام اللجنة فهذا لا يؤثر ونأمل أن يستخدم قانون التظاهر لاحقاً للترخيص أصولاً، البروتوكول حدد المهمة وكل من لديه شكوى سواء من عائلات الشهداء أو الجرحى أو المتضررين, سيعرف قريباً آلية إمكانية طلب توثيق شكواه بتقرير اللجنة عبرهم مباشرة".

وختم الناطق باسم الخارجية السورية قوله "خلوا المعنويات عالية.. قضيتنا رابحة وهي استقرار و حماية سوريا, والأمور بألف بخير".

  • فريق ماسة
  • 2011-12-25
  • 11038
  • من الأرشيف

جهاد المقدسي: لجنة المراقبين التابعين للجامعة العربية لم يكتمل نصابها وهي ليست لجنة تفتيش بل مراقبة فقط

أكد الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد المقدسي أمس الأحد، "أن لجنة المراقبين التابعين للجامعة العربية لم يكتمل نصابها ولم تبدأ عملها حتى بداية الأسبوع"، مشيراً إلى "أنها ليست لجنة تفتيش بل مراقبة فقط". وقال جهاد المقدسي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": تصلني مئات الرسائل منكم حول عمل اللجنة وأنها أصدرت تقريراً سلبياً, وللتوضيح أقول بإختصار وبدون تفاصيل كثيرة, لم يصدر أي تقرير عن البعثة، كما تعلمون يجب أن تصلنا نسخة عنه لو صدر و بشكل مباشر. وأضاف "البعثة لم يكتمل نصابها ولم تبدأ العمل حتى بداية الأسبوع، ليس لدينا مشكلة مع سلمية التظاهر الشعبي فالجانب المؤيد يخرج سلمياً وهذا حق بموجب قانون التظاهر رقم ٥٤, لدينا مشكلة مع من يحمل السلاح ضد شرعية الدولة, فإذا خبأ سلاحه فأمر جيد لعله يلتزم بالسلمية وإذا استخدم سلاحه فوجود اللجنة ضروري للتوثيق". وتابع المقدسي "اللجنة ليست لجنة تفتيش بل مراقبة فقط, ومن مصلحة سوريا نقل واقع ما يجري، إذا تظاهر أي كان أمام اللجنة فهذا لا يؤثر ونأمل أن يستخدم قانون التظاهر لاحقاً للترخيص أصولاً، البروتوكول حدد المهمة وكل من لديه شكوى سواء من عائلات الشهداء أو الجرحى أو المتضررين, سيعرف قريباً آلية إمكانية طلب توثيق شكواه بتقرير اللجنة عبرهم مباشرة". وختم الناطق باسم الخارجية السورية قوله "خلوا المعنويات عالية.. قضيتنا رابحة وهي استقرار و حماية سوريا, والأمور بألف بخير".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة