وصل الفريق السوداني محمد الدابي الى دمشق يوم الاحد لرئاسة بعثة الجامعة العربية التي ستراقب مدى التزام سورية بخطة السلام

وقال الدابي انه التقى بنبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية في القاهرة قبل مغادرته الى دمشق ووضع "خارطة طريق" لعمل بعثة المراقبين والتي وعد ان تتمتع بالشفافية.

وعلق  الدابي على اتهام تنظيم القاعدة بتنفيذ هجوم دمشق بالقول: "لنا رؤيتنا الخاصة وتقييمنا الخاص للواقع في سورية

وأضاف الدابي إنه دائما متفائل رغم التفجيرات التي حدثت في المقار الأمنية السورية التي وقعت الجمعة وتم اتهام القاعدة بتنفيذها.

وقال الدابي، في مؤتمر صحفي نقلت تفاصيله وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية: "لا أظن أنها (التفجيرات) معوق لأداء البعثة بأي شكل من الأشكال، ولكن قد تحدث مثل هذه الأعمال" وتابع: " أنا لا أتكلم عن القاعدة أو غيرها، كل شخص من حقه أن يقول ما يشاء، ولكن لنا رؤيتنا الخاصة وتقييمنا الخاص للواقع في سورية."

وعن أعضاء البعثة أوضح الدابي أن عددها يتوقف على حجم التهديد الموجود على الأرض والواقع الميداني، مضيفاً أن بقية أعضاء البعثة سوف يبدأون في التوجه إلى سورية اعتبارا من صباح الاثنين.

وردا على سؤال حول ما إذا كان تحرك أفراد البعثة يستلزم استئذان السلطات السورية أولا قال الدابي: "الاتفاق ينص على عدم الحاجة إلى تأشيرات أو خلافه،" وأكد أن الجامعة العربية تقوم بدورها مع السلطات السورية في هذا الصدد

 

  • فريق ماسة
  • 2011-12-25
  • 11655
  • من الأرشيف

الدابي وصل إلى دمشق

وصل الفريق السوداني محمد الدابي الى دمشق يوم الاحد لرئاسة بعثة الجامعة العربية التي ستراقب مدى التزام سورية بخطة السلام وقال الدابي انه التقى بنبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية في القاهرة قبل مغادرته الى دمشق ووضع "خارطة طريق" لعمل بعثة المراقبين والتي وعد ان تتمتع بالشفافية. وعلق  الدابي على اتهام تنظيم القاعدة بتنفيذ هجوم دمشق بالقول: "لنا رؤيتنا الخاصة وتقييمنا الخاص للواقع في سورية وأضاف الدابي إنه دائما متفائل رغم التفجيرات التي حدثت في المقار الأمنية السورية التي وقعت الجمعة وتم اتهام القاعدة بتنفيذها. وقال الدابي، في مؤتمر صحفي نقلت تفاصيله وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية: "لا أظن أنها (التفجيرات) معوق لأداء البعثة بأي شكل من الأشكال، ولكن قد تحدث مثل هذه الأعمال" وتابع: " أنا لا أتكلم عن القاعدة أو غيرها، كل شخص من حقه أن يقول ما يشاء، ولكن لنا رؤيتنا الخاصة وتقييمنا الخاص للواقع في سورية." وعن أعضاء البعثة أوضح الدابي أن عددها يتوقف على حجم التهديد الموجود على الأرض والواقع الميداني، مضيفاً أن بقية أعضاء البعثة سوف يبدأون في التوجه إلى سورية اعتبارا من صباح الاثنين. وردا على سؤال حول ما إذا كان تحرك أفراد البعثة يستلزم استئذان السلطات السورية أولا قال الدابي: "الاتفاق ينص على عدم الحاجة إلى تأشيرات أو خلافه،" وأكد أن الجامعة العربية تقوم بدورها مع السلطات السورية في هذا الصدد  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة