في وقت أدانت فيه الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وعدد من دول العالم التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا دمشق الجمعة فإن ردود الفعل العربية جاءت خجولة على نحو مريب باستثناء مصر والعراق ولبنان.

ويبدو أن دول الخليج العربي كانت غائبة عن المشهد كما غابت بعض وسائل إعلامها وخاصة قناتي «الجزيرة» و«العربية».

وتساءل مراقبون: كيف يمكن لعربان الخليج إدانة أعمالهم (في إشارة إلى التفجيرين) التي جاءت نتيجة تحريضهم الإعلامي السافر ودعمهم للمجموعات الإرهابية المسلحة بالمال والسلاح.

وأشار مراقبون إلى مسارعة «مشيخات الخليج النفطية» لإدانة أي تفجير إرهابي يحصل في أربع جهات الأرض «على حين يعدون للعشرة قبل إدانة ما تتعرض له سورية من إرهاب وبعد انتهائهم من العد يلتزمون الصمت القاتل».

وأكد المراقبون أنه وفي الحالات التي تتعرض لها الدول للإرهاب كما حدث في دمشق صباح الجمعة الماضي فإن أقل ما يمكن أن تقدمه الدول الأخرى هو التنديد بهذا الإرهاب وذلك تعبيراً عن تضامنها مع الدولة المستهدفة، لكن عرب الخليج هذه المرة آثروا الصمت ربما التزاماً منهم بقاعدة: إذا كان الكلام من فضة فإن السكوت من ذهب!!!.

 

  • فريق ماسة
  • 2011-12-25
  • 11119
  • من الأرشيف

إرهاب في دمشق..و صمت عربان الخليج

في وقت أدانت فيه الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وعدد من دول العالم التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا دمشق الجمعة فإن ردود الفعل العربية جاءت خجولة على نحو مريب باستثناء مصر والعراق ولبنان. ويبدو أن دول الخليج العربي كانت غائبة عن المشهد كما غابت بعض وسائل إعلامها وخاصة قناتي «الجزيرة» و«العربية». وتساءل مراقبون: كيف يمكن لعربان الخليج إدانة أعمالهم (في إشارة إلى التفجيرين) التي جاءت نتيجة تحريضهم الإعلامي السافر ودعمهم للمجموعات الإرهابية المسلحة بالمال والسلاح. وأشار مراقبون إلى مسارعة «مشيخات الخليج النفطية» لإدانة أي تفجير إرهابي يحصل في أربع جهات الأرض «على حين يعدون للعشرة قبل إدانة ما تتعرض له سورية من إرهاب وبعد انتهائهم من العد يلتزمون الصمت القاتل». وأكد المراقبون أنه وفي الحالات التي تتعرض لها الدول للإرهاب كما حدث في دمشق صباح الجمعة الماضي فإن أقل ما يمكن أن تقدمه الدول الأخرى هو التنديد بهذا الإرهاب وذلك تعبيراً عن تضامنها مع الدولة المستهدفة، لكن عرب الخليج هذه المرة آثروا الصمت ربما التزاماً منهم بقاعدة: إذا كان الكلام من فضة فإن السكوت من ذهب!!!.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة