ارجأت محادثات كان من المقرر إن تجري بين ممثلين عن الحكومة العراقية ووفد من المعارضة السورية في بغداد إلى الاسبوع المقبل "لأسباب فنية".

وافاد المستشار في الحكومة العراقية عبد الحسين الجابري في تصريح إلى صحيفة الحياة أمس، "انه كان من المقرر إن يصل وفد من المجلس الوطني السوري الذي يمثل المعارضة إلى بغداد اليوم (امس) لإجراء محادثات مهمة مع الحكومة تتركز على المبادرة العراقية لحل الأزمة السورية".

وأضاف الجابري أن "الوفد الذي من المفترض إن يضم نحو 20 شخصية تمثل المعارضة السورية لم يصل العراق لاسباب فنية تتعلق بالسفر، وتم ارجاء عقد المحادثات إلى الاسبوع المقبل".

ولفت إلى أن "المحادثات تركز على جهود العراق في اقناع المعارضة بالجلوس على طاولة محادثات مع الحكومة السورية ومناقشة حركة الاحتجاجات الجارية فيها بشكل ودي ووساطة عراقية". ولفت إلى إن "المعارضة ترحب بالمبادرة العراقية".

لكن مصادر سياسية مطلعة ألمحت إلى أن الخلافات التي تعصف بالكتل السياسية في اعقاب مذكرة الاعتقال الصادرة بحق نائب الرئيس طارق الهاشمي والتفجيرات الواسعة التي ضربت بغداد الخميس الماضي، دفعت المعارضة السورية الى تأجيل زيارتها الى بغداد.

 

  • فريق ماسة
  • 2011-12-25
  • 12868
  • من الأرشيف

إرجاء زيارة وفد المعارضة السورية الى العراق

ارجأت محادثات كان من المقرر إن تجري بين ممثلين عن الحكومة العراقية ووفد من المعارضة السورية في بغداد إلى الاسبوع المقبل "لأسباب فنية". وافاد المستشار في الحكومة العراقية عبد الحسين الجابري في تصريح إلى صحيفة الحياة أمس، "انه كان من المقرر إن يصل وفد من المجلس الوطني السوري الذي يمثل المعارضة إلى بغداد اليوم (امس) لإجراء محادثات مهمة مع الحكومة تتركز على المبادرة العراقية لحل الأزمة السورية". وأضاف الجابري أن "الوفد الذي من المفترض إن يضم نحو 20 شخصية تمثل المعارضة السورية لم يصل العراق لاسباب فنية تتعلق بالسفر، وتم ارجاء عقد المحادثات إلى الاسبوع المقبل". ولفت إلى أن "المحادثات تركز على جهود العراق في اقناع المعارضة بالجلوس على طاولة محادثات مع الحكومة السورية ومناقشة حركة الاحتجاجات الجارية فيها بشكل ودي ووساطة عراقية". ولفت إلى إن "المعارضة ترحب بالمبادرة العراقية". لكن مصادر سياسية مطلعة ألمحت إلى أن الخلافات التي تعصف بالكتل السياسية في اعقاب مذكرة الاعتقال الصادرة بحق نائب الرئيس طارق الهاشمي والتفجيرات الواسعة التي ضربت بغداد الخميس الماضي، دفعت المعارضة السورية الى تأجيل زيارتها الى بغداد.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة