عن الضغوط التركية على سورية يتحدث روبرت فيسك في تقرير لصحيفة الإندبندنت من اسطنبول عن اجتماع وزير الخارجية الفرنسية آلان جوبيه برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان "للحديث عن سورية"، وما تتناوله الصحف التركية عن إقامة منطقة عازلة داخل حدود سورية والتي تحظى بالقبول هنا على ما يبدو، وفقا لفيسك.

 

عن الاحتمالات أمام الحكم في سورية يقول فيسك "من العاصمة القديمة للامبراطورية العثمانية تستمع لفئران الخليج الذين تحولوا أسودا، فتكاد تجزم بأن هذه هي آخر أيام الأسد. أنا شخصيا اشك في ذلك. والمجلس الوطني السوري في اسطنبول هو في حد ذاته فأر مولع الجدال لم يعترف به سوى النظام التافه في ليبيا الجديدة".

 

 ويناقش مراسل الإندبندنت تهديدات تركيا لسورية عن قطع كل صلاتها النفطية بسورية أو قطع الكهرباء عنها، ليتساءل عما يمكن أن يحققه ذلك سوى جلب المعاناة للفقراء "فالحكومة السورية لديها مولدات كهرباء، أم لا؟" ثم يشير إلى أن الحكومة التركية أبقت على سفارتها وقنصلياتها في سورية لتعمل بشكل كامل رغم إجلائها ستين من دبلوماسييها وأفراد أسرهم".

 

  • فريق ماسة
  • 2011-11-18
  • 10564
  • من الأرشيف

فئران الخليج الذين تحولوا أسودا

عن الضغوط التركية على سورية يتحدث روبرت فيسك في تقرير لصحيفة الإندبندنت من اسطنبول عن اجتماع وزير الخارجية الفرنسية آلان جوبيه برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان "للحديث عن سورية"، وما تتناوله الصحف التركية عن إقامة منطقة عازلة داخل حدود سورية والتي تحظى بالقبول هنا على ما يبدو، وفقا لفيسك.   عن الاحتمالات أمام الحكم في سورية يقول فيسك "من العاصمة القديمة للامبراطورية العثمانية تستمع لفئران الخليج الذين تحولوا أسودا، فتكاد تجزم بأن هذه هي آخر أيام الأسد. أنا شخصيا اشك في ذلك. والمجلس الوطني السوري في اسطنبول هو في حد ذاته فأر مولع الجدال لم يعترف به سوى النظام التافه في ليبيا الجديدة".    ويناقش مراسل الإندبندنت تهديدات تركيا لسورية عن قطع كل صلاتها النفطية بسورية أو قطع الكهرباء عنها، ليتساءل عما يمكن أن يحققه ذلك سوى جلب المعاناة للفقراء "فالحكومة السورية لديها مولدات كهرباء، أم لا؟" ثم يشير إلى أن الحكومة التركية أبقت على سفارتها وقنصلياتها في سورية لتعمل بشكل كامل رغم إجلائها ستين من دبلوماسييها وأفراد أسرهم".  

المصدر : روبرت فيسك / الإندبندنت


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة