افادت  مصادر مطلعة أن وفداً رفيعاً من أميركا اللاتينية يترأسه وزير خارجية فنزويلا نيكولاس مادورو ونظيره الكوبي برونو رودريغيز، إضافة لوزير الاتصالات والإعلام البوليفي ونواب وزراء الخارجية في الأكوادور ونيكاراغوا وصل دمشق مساء أمس.

وقال الوزير مادورو في طريقه إلى دمشق: إن «المجلس السياسي للمبادرة البوليفارية لشعوب أميركا سيلتقي الرئيس بشار الأسد الأحد»، وسيعبر عن رفضه «لكل أشكال التدخل في شؤون» سورية وعن «استنكاره للنيات التوسعية ومحاولات زعزعزة الاستقرار التي تستهدف سورية من قبل الولايات المتحدة وحلفائها»، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الفنزويلية الرسمية «إي في إن».

ويضم الوفد وزراء ونواباً وشخصيات ناشطة من فنزويلا وكوبا والأكوادور ونيكاراغوا وبوليفيا وهم يريدون وضع «خبرتهم السياسية» بتصرف المسؤولين السوريين، والتعبير عن دعمهم «للشعب السوري في سعيه نحو الاستقرار» حسب ما قال الوزير الفنزويلي.

وأضاف الوزير في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفرنسية: «سنقف في وجه كل أشكال التدخل التي تحاول الإمبراطورية (الأميركية) فرضها على سورية على غرار ما فعلته في ليبيا حيث فرضت تغيير النظام عن طريق العنف».

 

  • فريق ماسة
  • 2011-10-08
  • 11715
  • من الأرشيف

وفد وزاري من أميركا اللاتينية في دمشق لرفض التدخلات الخارجية

افادت  مصادر مطلعة أن وفداً رفيعاً من أميركا اللاتينية يترأسه وزير خارجية فنزويلا نيكولاس مادورو ونظيره الكوبي برونو رودريغيز، إضافة لوزير الاتصالات والإعلام البوليفي ونواب وزراء الخارجية في الأكوادور ونيكاراغوا وصل دمشق مساء أمس. وقال الوزير مادورو في طريقه إلى دمشق: إن «المجلس السياسي للمبادرة البوليفارية لشعوب أميركا سيلتقي الرئيس بشار الأسد الأحد»، وسيعبر عن رفضه «لكل أشكال التدخل في شؤون» سورية وعن «استنكاره للنيات التوسعية ومحاولات زعزعزة الاستقرار التي تستهدف سورية من قبل الولايات المتحدة وحلفائها»، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الفنزويلية الرسمية «إي في إن». ويضم الوفد وزراء ونواباً وشخصيات ناشطة من فنزويلا وكوبا والأكوادور ونيكاراغوا وبوليفيا وهم يريدون وضع «خبرتهم السياسية» بتصرف المسؤولين السوريين، والتعبير عن دعمهم «للشعب السوري في سعيه نحو الاستقرار» حسب ما قال الوزير الفنزويلي. وأضاف الوزير في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفرنسية: «سنقف في وجه كل أشكال التدخل التي تحاول الإمبراطورية (الأميركية) فرضها على سورية على غرار ما فعلته في ليبيا حيث فرضت تغيير النظام عن طريق العنف».  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة