رأى رئيس دائرة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي أندريه باكلانوف، أنه لا يوجد حلول وسط في الوقت القريب بين الأوروبيين والأميركان من جهة، والروس والصينيين من جهة أخرى حول مشروع قرار في الشأن السوري، مؤكداً على أن روسيا تملك أكبر الحظوظ للعب دور الوساطة بين السلطة والمعارضة.

وأوضح باكلانوف في لقاء مع "روسيا اليوم" الجمعة، أن روسيا والصين تنطلقان من هدف مساعدة سورية لانتشالها من الأزمة، وأن مشروع البلدين المقدم إلى مجلس الأمن أكثر اتزاناً وعقلانية، مطالباً أعضاء مجلس الأمن بالارتقاء إلى الأهداف النبيلة التي تأسس المجلس لأجلها وهي إنقاذ العالم وليس إغراقه في مستنقع الأزمات.

وحذر المسؤول الروسي من أن الأوروبيين قد يلجأون إلى محاولات الضغط الخارجي على سوريا، مشدداً على أنها لن تزيد الأمور إلا تعقيداً.

 

  • فريق ماسة
  • 2011-10-07
  • 10410
  • من الأرشيف

مسؤول روسي... لا حلول وسط بين موسكو وواشنطن وبروكسل في الشأن السوري

رأى رئيس دائرة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي أندريه باكلانوف، أنه لا يوجد حلول وسط في الوقت القريب بين الأوروبيين والأميركان من جهة، والروس والصينيين من جهة أخرى حول مشروع قرار في الشأن السوري، مؤكداً على أن روسيا تملك أكبر الحظوظ للعب دور الوساطة بين السلطة والمعارضة. وأوضح باكلانوف في لقاء مع "روسيا اليوم" الجمعة، أن روسيا والصين تنطلقان من هدف مساعدة سورية لانتشالها من الأزمة، وأن مشروع البلدين المقدم إلى مجلس الأمن أكثر اتزاناً وعقلانية، مطالباً أعضاء مجلس الأمن بالارتقاء إلى الأهداف النبيلة التي تأسس المجلس لأجلها وهي إنقاذ العالم وليس إغراقه في مستنقع الأزمات. وحذر المسؤول الروسي من أن الأوروبيين قد يلجأون إلى محاولات الضغط الخارجي على سوريا، مشدداً على أنها لن تزيد الأمور إلا تعقيداً.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة