أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء عن الأسف لعجز مجلس الأمن عن التوصل إلى قرار يستهدف حماية الشعب السوري من آلة العنف التي تمارسها السلطات السورية إزاء التظاهرات التي تجتاح البلاد الآن.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتننسيركي الأربعاء إن بان كي مون"يعتقد أن العنف الذي تمارسه السلطات السورية غير مقبول ولا يمكن أن يستمر بشكله الحالي".

وأضاف المتحدث الرسمي للأمين العام قائلا في المؤتمر الصحفي اليومي "إن بان كي مون أعرب عن أسفة لأن مجلس الأمن أصبح غير قادر على إتخاذ قرار بما يتعلق بالأوضاع في سورية".

وتابع مارتن نسيركي "إن الأمين العام يعتقد أن هناك إلتزاما أخلاقيا نحو الشعب السوري في الوقت الحالي".

  • فريق ماسة
  • 2011-10-05
  • 13199
  • من الأرشيف

بان كي مون يأسف لعدم اتخاذ مجلس الأمن قرار ضد سورية

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء عن الأسف لعجز مجلس الأمن عن التوصل إلى قرار يستهدف حماية الشعب السوري من آلة العنف التي تمارسها السلطات السورية إزاء التظاهرات التي تجتاح البلاد الآن. وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتننسيركي الأربعاء إن بان كي مون"يعتقد أن العنف الذي تمارسه السلطات السورية غير مقبول ولا يمكن أن يستمر بشكله الحالي". وأضاف المتحدث الرسمي للأمين العام قائلا في المؤتمر الصحفي اليومي "إن بان كي مون أعرب عن أسفة لأن مجلس الأمن أصبح غير قادر على إتخاذ قرار بما يتعلق بالأوضاع في سورية". وتابع مارتن نسيركي "إن الأمين العام يعتقد أن هناك إلتزاما أخلاقيا نحو الشعب السوري في الوقت الحالي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة