اعتبر الرئيس الأميركي باراك اوباما اليوم ان مقتل رجل الدين المولود في الولايات المتحدة أنور العولقي في اليمن "حدث مهم آخر" في جهود هزيمة تنظيم"القاعدة" وحلفائه.

وقال "هذا برهان آخر على أن القاعدة والتابعين لها لن يجدوا ملاذا آمنا في أي مكان في العالم"، مضيفاً أن مقتل العولقي جاء نتيجة لانضمام حكومة اليمن إلى الجهود الدولية لمحاربة المتشددين.

وأشار مسؤولون أميركيون إلى أن العولقي الذي تصفه الاستخبارات الأميركية بأنه رئيس العمليات الخارجية لتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب قتل في هجوم نفذته طائرة دون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في بلدة يمنية نائية.

من ناحية أخرى، اكد زعيم قبلي أن ستة اشخاص قتلوا مع العولقي في الهجوم الذي جرى صباح الجمعة في شرق صنعاء.

واضاف الزعيم الذي لم يكشف عن هويته " أكد لنا خميس صالح عرفج الذين كان يستضيف المجموعة ولم يصب في الحادث أن القتلى سبعة أشخاص هم أنور ناصر العولقي وسالم صالح عرفج ومحمد محسن النعاج والباكستاني سمير حسن خان ويعرف بصاحب الكمبيوتر – لاب توب".

كما أشار إلى أن "هناك شخصان آخران يعتقد أنهما سعوديان والشخص السابع لم يتم الكشف عن هويته ولا التعرف عليه وإنما قال خميس سالم بن عرفج أن الشخص السابع من قبيلة عبيدة في مأرب"، موضحاً ان "العملية تمت بحدود الساعة العاشرة والنصف صباحا حيث كان أعضاء المجموعة بصدد إخراج الأكل من السيارة لتناول الطعام على الأرض في الصحراء".
  • فريق ماسة
  • 2011-09-30
  • 12737
  • من الأرشيف

أوباما: مقتل العولقي نتيجة لانضمام حكومة اليمن إلى الجهود الدولية لمحاربة المتشددين

اعتبر الرئيس الأميركي باراك اوباما اليوم ان مقتل رجل الدين المولود في الولايات المتحدة أنور العولقي في اليمن "حدث مهم آخر" في جهود هزيمة تنظيم"القاعدة" وحلفائه. وقال "هذا برهان آخر على أن القاعدة والتابعين لها لن يجدوا ملاذا آمنا في أي مكان في العالم"، مضيفاً أن مقتل العولقي جاء نتيجة لانضمام حكومة اليمن إلى الجهود الدولية لمحاربة المتشددين. وأشار مسؤولون أميركيون إلى أن العولقي الذي تصفه الاستخبارات الأميركية بأنه رئيس العمليات الخارجية لتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب قتل في هجوم نفذته طائرة دون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في بلدة يمنية نائية. من ناحية أخرى، اكد زعيم قبلي أن ستة اشخاص قتلوا مع العولقي في الهجوم الذي جرى صباح الجمعة في شرق صنعاء. واضاف الزعيم الذي لم يكشف عن هويته " أكد لنا خميس صالح عرفج الذين كان يستضيف المجموعة ولم يصب في الحادث أن القتلى سبعة أشخاص هم أنور ناصر العولقي وسالم صالح عرفج ومحمد محسن النعاج والباكستاني سمير حسن خان ويعرف بصاحب الكمبيوتر – لاب توب". كما أشار إلى أن "هناك شخصان آخران يعتقد أنهما سعوديان والشخص السابع لم يتم الكشف عن هويته ولا التعرف عليه وإنما قال خميس سالم بن عرفج أن الشخص السابع من قبيلة عبيدة في مأرب"، موضحاً ان "العملية تمت بحدود الساعة العاشرة والنصف صباحا حيث كان أعضاء المجموعة بصدد إخراج الأكل من السيارة لتناول الطعام على الأرض في الصحراء".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة