قالت صحيفة الاخبار نقلا عن مصادر من داخل اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة إن الوفد السوري طلب من الجامعة، في بداية الاجتماع، المساعدة على وقف عمليات تهريب الأسلحة عبر الحدود السورية، والوقوف إلى جانب سورية ضد التدخلات الخارجية والعقوبات الانفرادية الموجهة ضدها، وعدم الانسياق وراء حملات التضليل الإعلامي التي تستهدف سورية، والتحذير من المخططات الرامية إلى اندلاع فتنة طائفية.

وأشارت المصادر إلى سجالات بين المندوب السوري ورئيس الوزراء القطري، موضحة أنه عندما طلب بن جاسم وقف إطلاق النار قبل إرسال موفد الأمانة العامة إلى سورية، تحفّظ المندوب السوري قائلاً: دلّونا على مصادر إطلاق النار لنوقفها. نحن نسعى جاهدين لمنع إطلاق النار على العسكريين والمدنيين.

بالنسبة إلى البند الثاني من البيان الخاص بإجراء حوار بين السلطة والمعارضة، طالب المندوب السوري بتضمينه إشراك كافة أطياف الشعب السوري، بما فيها المعارضة في الحوار، لكن الطرف القطري رفض التعديلات التي كان ممثّلو لبنان والسودان والجزائر يؤيّدون سورية فيها.

وأشارت المصادر إلى أنه في ختام المطالبات السورية التي لم تفض إلى نتيجة، قال المندوب السوري لوزير خارجية قطر: ليست لديكم حسن نية. لو أن لديكم حسن نية لقبلتم بالتعديلات الطفيفة التي نطلبها. لكنكم تريدون أن تقولوا لنا بعد فترة إنكم يا سوريون لم توقفوا إهدار دماء المواطنين، ثم ستقولون لنا إن الجامعة العربية لم تعد معنية بما يجري، فردّ القطري قائلاً: هذه تهيّؤات وتخيّلات. فردّ السوري: أرجو أن تكون كذلك. يذكر ان سورية ولبنان تحفظتا على البيان الذي خرج به الوزراء العرب في ختام اجتماعهم في القاهرة أمس .

  • فريق ماسة
  • 2011-09-13
  • 8814
  • من الأرشيف

سجالات بين مندوب سورية و"حمد" في القاهرة

قالت صحيفة الاخبار نقلا عن مصادر من داخل اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة إن الوفد السوري طلب من الجامعة، في بداية الاجتماع، المساعدة على وقف عمليات تهريب الأسلحة عبر الحدود السورية، والوقوف إلى جانب سورية ضد التدخلات الخارجية والعقوبات الانفرادية الموجهة ضدها، وعدم الانسياق وراء حملات التضليل الإعلامي التي تستهدف سورية، والتحذير من المخططات الرامية إلى اندلاع فتنة طائفية. وأشارت المصادر إلى سجالات بين المندوب السوري ورئيس الوزراء القطري، موضحة أنه عندما طلب بن جاسم وقف إطلاق النار قبل إرسال موفد الأمانة العامة إلى سورية، تحفّظ المندوب السوري قائلاً: دلّونا على مصادر إطلاق النار لنوقفها. نحن نسعى جاهدين لمنع إطلاق النار على العسكريين والمدنيين. بالنسبة إلى البند الثاني من البيان الخاص بإجراء حوار بين السلطة والمعارضة، طالب المندوب السوري بتضمينه إشراك كافة أطياف الشعب السوري، بما فيها المعارضة في الحوار، لكن الطرف القطري رفض التعديلات التي كان ممثّلو لبنان والسودان والجزائر يؤيّدون سورية فيها. وأشارت المصادر إلى أنه في ختام المطالبات السورية التي لم تفض إلى نتيجة، قال المندوب السوري لوزير خارجية قطر: ليست لديكم حسن نية. لو أن لديكم حسن نية لقبلتم بالتعديلات الطفيفة التي نطلبها. لكنكم تريدون أن تقولوا لنا بعد فترة إنكم يا سوريون لم توقفوا إهدار دماء المواطنين، ثم ستقولون لنا إن الجامعة العربية لم تعد معنية بما يجري، فردّ القطري قائلاً: هذه تهيّؤات وتخيّلات. فردّ السوري: أرجو أن تكون كذلك. يذكر ان سورية ولبنان تحفظتا على البيان الذي خرج به الوزراء العرب في ختام اجتماعهم في القاهرة أمس .

المصدر : الاخبار


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة