كشف عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد أنه خلال الأسبوعين الماضيين مع ارتفاع أسعار الأعلاف الذي ترافق مع ارتفاع سعر الصرف خرج من الإنتاج بحدود 20 بالمئة من إجمالي الذين يقومون بالتربية خلال هذه الفترة.

ونوه إلى أن تكلفة كيلو الفروج الحي على المربي اليوم بحدود 4 آلاف وتكلفة صندوق البيض الذي يحتوي على 12 كرتونة بيض بحدود 65 ألفاً على المربي.

وتوقع حداد أن ينخفض سعر الفروج جزئياً بنسبة قليلة بحدود 5 بالمئة خلال الأيام القليلة القادمة ومن ثم سيعود للصعود مجدداً، مرجعاً الانخفاض نتيجة زيادة الإنتاج بنسبة قليلة مع نهاية دورة تربية الصيصان التي ستنتهي في 18 شباط الجاري.

وأشار إلى أن وضع المربين سيصبح مأساوياً في حال لم تقم الحكومة بتقديم دعم الأعلاف للمربين خلال دورة التربية القادمة التي ستبدأ بعد 18 شباط، موضحاً أن الحكومة أعطت كل مرب خلال الدورة العلفية أو دورة التربية الحالية بحدود 2 كيلوغرام من المقنن العلفي من أصل 4 كيلوغرام حاجة الفروج خلال الدورة كما أعطت كل مربي دجاج بياض بحدود 1.5 كيلوغرام عن كل دجاجة بياضة خلال الدورة الحالية من أصل 8 كيلوغرام حاجة الدجاجة خلال الدورة.

  • فريق ماسة
  • 2021-02-14
  • 12217
  • من الأرشيف

توقعات بانخفاض سعر الفروج جزئياً بحدود 5 %!

كشف عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد أنه خلال الأسبوعين الماضيين مع ارتفاع أسعار الأعلاف الذي ترافق مع ارتفاع سعر الصرف خرج من الإنتاج بحدود 20 بالمئة من إجمالي الذين يقومون بالتربية خلال هذه الفترة. ونوه إلى أن تكلفة كيلو الفروج الحي على المربي اليوم بحدود 4 آلاف وتكلفة صندوق البيض الذي يحتوي على 12 كرتونة بيض بحدود 65 ألفاً على المربي. وتوقع حداد أن ينخفض سعر الفروج جزئياً بنسبة قليلة بحدود 5 بالمئة خلال الأيام القليلة القادمة ومن ثم سيعود للصعود مجدداً، مرجعاً الانخفاض نتيجة زيادة الإنتاج بنسبة قليلة مع نهاية دورة تربية الصيصان التي ستنتهي في 18 شباط الجاري. وأشار إلى أن وضع المربين سيصبح مأساوياً في حال لم تقم الحكومة بتقديم دعم الأعلاف للمربين خلال دورة التربية القادمة التي ستبدأ بعد 18 شباط، موضحاً أن الحكومة أعطت كل مرب خلال الدورة العلفية أو دورة التربية الحالية بحدود 2 كيلوغرام من المقنن العلفي من أصل 4 كيلوغرام حاجة الفروج خلال الدورة كما أعطت كل مربي دجاج بياض بحدود 1.5 كيلوغرام عن كل دجاجة بياضة خلال الدورة الحالية من أصل 8 كيلوغرام حاجة الدجاجة خلال الدورة.

المصدر : الماسةالسورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة