أعلن الجيش الإسرائيلي، أن عدد قتلاه خلال العام الماضي 2019، كان الأقل منذ تأسيسه، حيث بلغ 27 قتيلا، بمن فيهم الجندي زخاريا باول الذي اعتُبر مفقودا حتى إعادة جثته من سورية. وأوضح الجيش أن السبب الرئيسي لمقتل الجنود هو الانتحار، إذ بلغ عدد هذه الحالات في العام الماضي 12 حالة.

 

وقال ميشل يانكو، رئيس قسم الطاقة البشرية في الجيش، إن الجيش يسعى إلى تخفيض عدد قتلاه إلى أدنى مستوى ممكن. وأضاف، أن قيادة الجيش تعمل على تقليص عدد قطع الاسلحة الموجودة بحوزة الجنود وتركها فقط في الحالات الضرورية، كما تعمل على زيادة عدد الضباط المتخصصين في العلاج النفسي.

 

القناة 13

  • فريق ماسة
  • 2020-01-22
  • 13950
  • من الأرشيف

27 قتيلا في الجيش الاسرائيلي خلال العام الماضي 2019

  أعلن الجيش الإسرائيلي، أن عدد قتلاه خلال العام الماضي 2019، كان الأقل منذ تأسيسه، حيث بلغ 27 قتيلا، بمن فيهم الجندي زخاريا باول الذي اعتُبر مفقودا حتى إعادة جثته من سورية. وأوضح الجيش أن السبب الرئيسي لمقتل الجنود هو الانتحار، إذ بلغ عدد هذه الحالات في العام الماضي 12 حالة.   وقال ميشل يانكو، رئيس قسم الطاقة البشرية في الجيش، إن الجيش يسعى إلى تخفيض عدد قتلاه إلى أدنى مستوى ممكن. وأضاف، أن قيادة الجيش تعمل على تقليص عدد قطع الاسلحة الموجودة بحوزة الجنود وتركها فقط في الحالات الضرورية، كما تعمل على زيادة عدد الضباط المتخصصين في العلاج النفسي.   القناة 13

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة