قالت مصادر في مقر الرئيس الاسرائيلي ريؤفين ريفلين، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعد مسؤولين إسرائيليين، بدراسة ما إذا كانت محكمة الجنايات الدولية تتمتع بالسلطة اللازمة للنظر في الشكاوى الفلسطينية التي تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب. ولأضافت المصادر، أن ماكرون وعد بذلك بناءا على طلب من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال اللقاءات المنفصلة التي جرت بينهما أمس.

 

وأشارت المصادر إلى ان ماكرون قال لـ ريفلين ونتنياهو، إنه سيجري مشاورات بشأن هذه القضية، وسيتخذ في وقت لاحق، القرار النهائي حول ما اذا إذا كان سيدعم طلب اسرائيل في هذا الخصوص.

 

من جهة ثانية، دعا نتنياهو الرئيس الفرنسي للانضمام الى الضغوط والعقوبات على ايران، بسبب ما وصفه انتهاكها للاتفاق النووي. لكن الرئيس الفرنسي رد عليه بالقول إنه لن يُسمح لايران بامتلاك سلاح نووي، مشددا على ضرورة القيام بكل ما يلزم من دون التصعيد.

قناة كان

  • فريق ماسة
  • 2020-01-22
  • 12949
  • من الأرشيف

ماكرون يعد بدراسة طلب اسرائيل حول صلاحيات محكمة الجنايات الدولية في الأراضي الفلسطينية

قالت مصادر في مقر الرئيس الاسرائيلي ريؤفين ريفلين، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعد مسؤولين إسرائيليين، بدراسة ما إذا كانت محكمة الجنايات الدولية تتمتع بالسلطة اللازمة للنظر في الشكاوى الفلسطينية التي تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب. ولأضافت المصادر، أن ماكرون وعد بذلك بناءا على طلب من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال اللقاءات المنفصلة التي جرت بينهما أمس.   وأشارت المصادر إلى ان ماكرون قال لـ ريفلين ونتنياهو، إنه سيجري مشاورات بشأن هذه القضية، وسيتخذ في وقت لاحق، القرار النهائي حول ما اذا إذا كان سيدعم طلب اسرائيل في هذا الخصوص.   من جهة ثانية، دعا نتنياهو الرئيس الفرنسي للانضمام الى الضغوط والعقوبات على ايران، بسبب ما وصفه انتهاكها للاتفاق النووي. لكن الرئيس الفرنسي رد عليه بالقول إنه لن يُسمح لايران بامتلاك سلاح نووي، مشددا على ضرورة القيام بكل ما يلزم من دون التصعيد. قناة كان

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة