وصف معلق الشؤون العربية في القناة الثانية العبرية، تصريحات رئيس تحالف "أزرق-أبيض" بيني غانتس، ورئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، حول ضم غور الأردن وشمال البحر الميت، بالحماقة السياسية، قائلا إن غانتس أثبت انه ليس رجل دولة وبعيدا عن الفهم الأساسي للعبة الدولية، وقد سمح لـ نتنياهو بأن يوقعه في الفخ، ويطلق تصريحات عن ضم وادي الأردن.

 

واضاف يعاري، أن نتنياهو يتحدث الآن عن ضم غور الأردن بشكل غير مسؤول لأسباب شخصية واضحة، رغم أنه هو نفسه أبدى استعداده لمغادرة الجيش الإسرائيلي المنطقة بعد توقيع معاهدة سلام مع الفلسطينيين. وأشار يعاري الى أن غانتس، مثل نتنياهو، يعرف تمام المعرفة أن ضم الوادي سيؤدي إلى تعليق معاهدة السلام مع الأردن، وربما إلغائها. كما يعرف أن ضم غور الأردن قد يوجه ضربة مميتة لاتفاق أوسلو.

 

ورأى يعاري، أن عرض خطة ترامب قبل الانتخابات الاسرائيلية، لن يساعد أحدا في النهاية، لكنه سيضر بالتأكيد بإسرائيل. واضاف، أن أي خطة أمريكية لن تفي بجميع احتياجات إسرائيل، خاصة في موضوع الأمن.

القناة الثانية

 

  • فريق ماسة
  • 2020-01-22
  • 14035
  • من الأرشيف

مُعلّق إسرائيلي: تصريحات نتنياهو وغانتس عن ضم وادي الأردن حماقة سياسية

وصف معلق الشؤون العربية في القناة الثانية العبرية، تصريحات رئيس تحالف "أزرق-أبيض" بيني غانتس، ورئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، حول ضم غور الأردن وشمال البحر الميت، بالحماقة السياسية، قائلا إن غانتس أثبت انه ليس رجل دولة وبعيدا عن الفهم الأساسي للعبة الدولية، وقد سمح لـ نتنياهو بأن يوقعه في الفخ، ويطلق تصريحات عن ضم وادي الأردن.   واضاف يعاري، أن نتنياهو يتحدث الآن عن ضم غور الأردن بشكل غير مسؤول لأسباب شخصية واضحة، رغم أنه هو نفسه أبدى استعداده لمغادرة الجيش الإسرائيلي المنطقة بعد توقيع معاهدة سلام مع الفلسطينيين. وأشار يعاري الى أن غانتس، مثل نتنياهو، يعرف تمام المعرفة أن ضم الوادي سيؤدي إلى تعليق معاهدة السلام مع الأردن، وربما إلغائها. كما يعرف أن ضم غور الأردن قد يوجه ضربة مميتة لاتفاق أوسلو.   ورأى يعاري، أن عرض خطة ترامب قبل الانتخابات الاسرائيلية، لن يساعد أحدا في النهاية، لكنه سيضر بالتأكيد بإسرائيل. واضاف، أن أي خطة أمريكية لن تفي بجميع احتياجات إسرائيل، خاصة في موضوع الأمن. القناة الثانية  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة