قال كل من رئيس "الموساد" ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية، خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر السياسي- الأمني "الكابينيت" إن اسم اسرائيل لم يربط باغتيال قاسم سليماني، بالتالي، فإن احتمال الرد الايراني ضدها يبدو ضعيفا.

 

من جانبه، قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع "الكابينيت" إن اغتيال قاسم سليماني حدث أميركي خالص، لم تشارك فيه اسرائيل ولا يجب أن تنجر إليه. فيما قال قائد القيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، إن ااسرائيل تتابع تطورات الوضع، ويجب النظر إلى عملية الاغتيال كجزء من معركة بين إيران والولايات المتحدة في العراق.

 

مع ذلك، حذّرت السفارة الامريكية في اسرائيل، الرعايا الأمريكيين المتواجدين في اسرائيل من هجوم صاروخي محتمل، قد تشنه إيران على إسرائيل، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني.

 

القناة 13

  • فريق ماسة
  • 2020-01-06
  • 12569
  • من الأرشيف

"الكابينيت" الاسرائيلي يستبعد تعرض اسرائيل لهجوم ايراني

قال كل من رئيس "الموساد" ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية، خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر السياسي- الأمني "الكابينيت" إن اسم اسرائيل لم يربط باغتيال قاسم سليماني، بالتالي، فإن احتمال الرد الايراني ضدها يبدو ضعيفا.   من جانبه، قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع "الكابينيت" إن اغتيال قاسم سليماني حدث أميركي خالص، لم تشارك فيه اسرائيل ولا يجب أن تنجر إليه. فيما قال قائد القيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، إن ااسرائيل تتابع تطورات الوضع، ويجب النظر إلى عملية الاغتيال كجزء من معركة بين إيران والولايات المتحدة في العراق.   مع ذلك، حذّرت السفارة الامريكية في اسرائيل، الرعايا الأمريكيين المتواجدين في اسرائيل من هجوم صاروخي محتمل، قد تشنه إيران على إسرائيل، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني.   القناة 13

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة