صادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي، بالقراءة الأولى، وبموافقة 92 عضو، على مشروع قانون حل الكنيست الـ 22، وإجراء انتخابات الكنيست الـ 23 في الثاني من اذار المقبل. على ان تتم المصادقة على مشروع القرار بالقراءتين الثانية والثالثة من قبل اللجنة الخاصة للكنيست في وقت لاحق.

 

وقال رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، إن إجراء الانتخابات كان بسبب رفض زعماء تحالف "ازرق-أبيض" يائير لبيد وغابي أشكنازي وموشيه يعلون، تشكيل حكومة وحدة وطنية. واتهم تحالف "أزرق أبيض" بفرض إجراء الانتخابات، قائلا إنهم فعلوا كل ما بوسعهم لإفشال جهود تشكيل حكومة موسعة، تتخذ قرار ضم وادي الأردن ومستوطنات الضفة الغربية. ورأى نتنياهو انه يجب تحقيق فوز كبير في الانتخابات، لتجنب الذهاب الى انتخابات اضافية، وهذا ما سنفعله.

 

في المقابل، رد "ازرق-أبيض" على اتهامات نتنياهو قائلا: خلي شوية كذب للحملة الانتخابية."

القناة 13

 

  • فريق ماسة
  • 2019-12-11
  • 15609
  • من الأرشيف

الكنيست الاسرائيلي يصادق على حل نفسه والتوجه الى الانتخابات في اذار المقبل

صادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي، بالقراءة الأولى، وبموافقة 92 عضو، على مشروع قانون حل الكنيست الـ 22، وإجراء انتخابات الكنيست الـ 23 في الثاني من اذار المقبل. على ان تتم المصادقة على مشروع القرار بالقراءتين الثانية والثالثة من قبل اللجنة الخاصة للكنيست في وقت لاحق.   وقال رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، إن إجراء الانتخابات كان بسبب رفض زعماء تحالف "ازرق-أبيض" يائير لبيد وغابي أشكنازي وموشيه يعلون، تشكيل حكومة وحدة وطنية. واتهم تحالف "أزرق أبيض" بفرض إجراء الانتخابات، قائلا إنهم فعلوا كل ما بوسعهم لإفشال جهود تشكيل حكومة موسعة، تتخذ قرار ضم وادي الأردن ومستوطنات الضفة الغربية. ورأى نتنياهو انه يجب تحقيق فوز كبير في الانتخابات، لتجنب الذهاب الى انتخابات اضافية، وهذا ما سنفعله.   في المقابل، رد "ازرق-أبيض" على اتهامات نتنياهو قائلا: خلي شوية كذب للحملة الانتخابية." القناة 13  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة