كشفت الصحيفة، عن التكلفة الباهظة التي تتكبدها الخزينة الإسرائيلية جراء تشغيل بطاريات القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ الفلسطينية التي تطلق من قطاع غزة على الجانب الاسرائيلي، قائلة، إن ثمن بطارية واحدة من القبة الحديدية يبلغ 100 مليون دولار، وثمن الصاروخ الواحد 50 ألف دولار.

 

وأضافت الصحيفة، انه بالرغم من محاولة الجيش الإسرائيلي الترويج لنجاحات المنظومة، إلا أن البيانات التي نشرها صباح أمس الأربعاء، تشير إلى فشل المنظومة في اعتراض جزء كبير من الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة، حيث تمكنت المنظومة من اعتراض 20 صاروخا فقط من مجموع 50 صاروخا أطلقتها الفصائل الفلسطينية في اليوم الأول من المواجهة.

 

صحيفة يديعوت احرونوت

 

  • فريق ماسة
  • 2019-11-13
  • 11696
  • من الأرشيف

المواجهة مع غزة تستنزف الخزينة الاسرائيلية

كشفت الصحيفة، عن التكلفة الباهظة التي تتكبدها الخزينة الإسرائيلية جراء تشغيل بطاريات القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ الفلسطينية التي تطلق من قطاع غزة على الجانب الاسرائيلي، قائلة، إن ثمن بطارية واحدة من القبة الحديدية يبلغ 100 مليون دولار، وثمن الصاروخ الواحد 50 ألف دولار.   وأضافت الصحيفة، انه بالرغم من محاولة الجيش الإسرائيلي الترويج لنجاحات المنظومة، إلا أن البيانات التي نشرها صباح أمس الأربعاء، تشير إلى فشل المنظومة في اعتراض جزء كبير من الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة، حيث تمكنت المنظومة من اعتراض 20 صاروخا فقط من مجموع 50 صاروخا أطلقتها الفصائل الفلسطينية في اليوم الأول من المواجهة.   صحيفة يديعوت احرونوت  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة