قال الجنرال احتياط، والمستشار السابق في مكتب رئيس الحكومة، عاموس جلبوع، إن التهديدات الخارجية التي تواجهها اسرائيل، تستدعي تشكيل ائتلاف حكومي موسع ومستقر، يكون بحجم التهديدات الأمنية. وأضاف، أن استمرار الانسداد السياسي في إسرائيل، عقب الانتخابات الأخيرة، تسبب بشرخ كبير بين الإسرائيليين.

 

وأعتبر جلبوع، أن التحديات الأمنية التي تواجه إسرائيل، تتحرك باستمرار، ولا تنتظر الألعاب الصبيانية التي يقوم بها الساسة في إسرائيل، ميرا الى ثلاثة تهديدات اساسية، الأول، الوضع مع قطاع غزة، الذي يستعدي اتخاذ قرارات عاجلة، لإعادة الوضع إلى ما كان عليه عقب حرب الجرف الصامد 2014.

 

والتحدي الثاني، يتعلق بـ "صفقة القرن" الأمريكية، لا سيما بعد إعلان الإدارة الأمريكية أنها سوف تعلن عن الخطة بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وليس بعد انتهاء الانتخابات. بالتالي، من الأهمية بمكان ان توجد في اسرائيل حكومة تكون على استعداد لأي مفاجأة قد يعلنها ترامب تجاه إسرائيل.

 

امّا التحدي الثالث، والأخطر، فيتمثل بإيران وحزب الله، اذ يجب ان تشعل الهجمات على السعودية، الضوء الأحمر في إسرائيل، خاصة بعد أن ظهرت السعودية نمرا من ورق.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2019-09-28
  • 12081
  • من الأرشيف

جنرال احتياط اسرائيلي: اسرائيل أمام ثلاثة تحديات رئيسية

قال الجنرال احتياط، والمستشار السابق في مكتب رئيس الحكومة، عاموس جلبوع، إن التهديدات الخارجية التي تواجهها اسرائيل، تستدعي تشكيل ائتلاف حكومي موسع ومستقر، يكون بحجم التهديدات الأمنية. وأضاف، أن استمرار الانسداد السياسي في إسرائيل، عقب الانتخابات الأخيرة، تسبب بشرخ كبير بين الإسرائيليين.   وأعتبر جلبوع، أن التحديات الأمنية التي تواجه إسرائيل، تتحرك باستمرار، ولا تنتظر الألعاب الصبيانية التي يقوم بها الساسة في إسرائيل، ميرا الى ثلاثة تهديدات اساسية، الأول، الوضع مع قطاع غزة، الذي يستعدي اتخاذ قرارات عاجلة، لإعادة الوضع إلى ما كان عليه عقب حرب الجرف الصامد 2014.   والتحدي الثاني، يتعلق بـ "صفقة القرن" الأمريكية، لا سيما بعد إعلان الإدارة الأمريكية أنها سوف تعلن عن الخطة بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وليس بعد انتهاء الانتخابات. بالتالي، من الأهمية بمكان ان توجد في اسرائيل حكومة تكون على استعداد لأي مفاجأة قد يعلنها ترامب تجاه إسرائيل.   امّا التحدي الثالث، والأخطر، فيتمثل بإيران وحزب الله، اذ يجب ان تشعل الهجمات على السعودية، الضوء الأحمر في إسرائيل، خاصة بعد أن ظهرت السعودية نمرا من ورق.    

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة