نقلت صحيفة "هآرتس" عن مصادر دبلوماسية غربية قولها، إن واشنطن التي طالما تولت إدارة الصراع في الشرق الأوسط، تتخذ خيارات أحادية دون أي تشاور دولي، الأمر الذي من شأنه جعل خطواتها وقراراتها لصالح إسرائيل، ثنائية أو محدودة التداول، ولا تنسحب على الدوائر الدولية، وتقابل برفض إقليمي واضح.

 

واشارت الصحيفة إلى أن كبار الاختصاصيين والمحللين في إسرائيل، يتبنون الموقف القائل بأن الهدف الأول للموقف الأمريكي من الجولان السوري المحتل، كان دعم نتنياهو في الانتخابات، وهو ما ظهر بوضوح خلال زيارته الأخيرة لواشنطن.

 

وبحسب المحللين الاسرائيليين، فإن تصريح ترامب بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأسبوع الماضي، عندما قال إن أمريكا تتعامل مع إسرائيل، يعني بوضوح أن نتنياهو ليس "المسيح المُنتظر"، بالنسبة للإدارة الأمريكية.

صحيفة هآرتس

  • فريق ماسة
  • 2019-09-28
  • 14260
  • من الأرشيف

نتنياهو ليس "المسيح المنتظر" بنظر ترامب

نقلت صحيفة "هآرتس" عن مصادر دبلوماسية غربية قولها، إن واشنطن التي طالما تولت إدارة الصراع في الشرق الأوسط، تتخذ خيارات أحادية دون أي تشاور دولي، الأمر الذي من شأنه جعل خطواتها وقراراتها لصالح إسرائيل، ثنائية أو محدودة التداول، ولا تنسحب على الدوائر الدولية، وتقابل برفض إقليمي واضح.   واشارت الصحيفة إلى أن كبار الاختصاصيين والمحللين في إسرائيل، يتبنون الموقف القائل بأن الهدف الأول للموقف الأمريكي من الجولان السوري المحتل، كان دعم نتنياهو في الانتخابات، وهو ما ظهر بوضوح خلال زيارته الأخيرة لواشنطن.   وبحسب المحللين الاسرائيليين، فإن تصريح ترامب بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأسبوع الماضي، عندما قال إن أمريكا تتعامل مع إسرائيل، يعني بوضوح أن نتنياهو ليس "المسيح المُنتظر"، بالنسبة للإدارة الأمريكية. صحيفة هآرتس

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة