قال العميد، درور شالوم، رئيس قسم شعبة الأبحاث في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "امان" ان إسرائيل تقترب من الحرب، محذرا من أن الصورة تبدو كئيبة أكثر. واضاف، أن إيران قد تطلق صواريخ على إسرائيل من العراق، أو من جبهات أخرى. وحذّر شالوم من ان الوضع في قطاع غزة على حافة الهاوية، ومرشح للانفجار في أي لحظة، رغم أن إسرائيل وحماس، غير معنيتين بالمواجهة.. ووصف شالوم الوضع بأنه عبارة عن برميل متفجر.

 

ورأى شالومن ان اسرائيا تقف أمام خيارين في قطاع غزة: الأول، تحقيق إنجاز مهم، لكن هذا يعني خسائر كبيرة. والخيار الثاني، هو أن تنهار حماس، ما يعين تحول القطاع الى صومال ثانية. وفيما يتعلق بالضفة الغربية، قال شالوم إن الهدوء النسبي الذي تشهده الضفةن يتوقف بدرجة كبيرة على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الذي يعتبر حجر الزاوية للهدوء الذي يسود منذ عام 2006. لكن هذا لا يعني أنه محب للصهيونية، وانما لمصلحته الذاتية. واستبعد شالوم ايجاد بديل لـ عباس، يتبنى مواقف معتدلة وعملية، داعيا الى أخذ ذلك في الاعتبار.

 

صحيفة "يسرائيل هيوم"

  • فريق ماسة
  • 2019-09-28
  • 15405
  • من الأرشيف

مسؤول أمني اسرائيلي: نقترب من الحرب وايران قد تطلق صواريخ على اسرائيل من العراق

قال العميد، درور شالوم، رئيس قسم شعبة الأبحاث في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "امان" ان إسرائيل تقترب من الحرب، محذرا من أن الصورة تبدو كئيبة أكثر. واضاف، أن إيران قد تطلق صواريخ على إسرائيل من العراق، أو من جبهات أخرى. وحذّر شالوم من ان الوضع في قطاع غزة على حافة الهاوية، ومرشح للانفجار في أي لحظة، رغم أن إسرائيل وحماس، غير معنيتين بالمواجهة.. ووصف شالوم الوضع بأنه عبارة عن برميل متفجر.   ورأى شالومن ان اسرائيا تقف أمام خيارين في قطاع غزة: الأول، تحقيق إنجاز مهم، لكن هذا يعني خسائر كبيرة. والخيار الثاني، هو أن تنهار حماس، ما يعين تحول القطاع الى صومال ثانية. وفيما يتعلق بالضفة الغربية، قال شالوم إن الهدوء النسبي الذي تشهده الضفةن يتوقف بدرجة كبيرة على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الذي يعتبر حجر الزاوية للهدوء الذي يسود منذ عام 2006. لكن هذا لا يعني أنه محب للصهيونية، وانما لمصلحته الذاتية. واستبعد شالوم ايجاد بديل لـ عباس، يتبنى مواقف معتدلة وعملية، داعيا الى أخذ ذلك في الاعتبار.   صحيفة "يسرائيل هيوم"

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة