نفى مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ما ذكرته تقارير إعلامية بشان رفض العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني استقبال بنيامين نتنياهو في عمان، أو إجراء اتصال هاتفي معه، قائلا ان هذه المعلومات عارية عن الصحة.

إلى ذلك، قال د. شاؤول يناي، الخبير في شؤون العالم الإسلامي في الجامعة العبرية، إن الدول العربية تشهد تحولا ايجابيا تجاه إسرائيل، مرده أن القضية الفلسطينية لم تعد تشكل جوهر اهتمام الجمهور العربي. وأضاف، إن شركات إسرائيلية تعمل في السعودية، ويتم منذ عام 1970، تصدير منتجات إسرائيلية إلى دول الخليج، كما يتواجد رجال أعمال إسرائيليين في العديد هذه الدول.

في سياق آخر ،قال رئيس حزب العمل الاسرائيلي، عمير بيرتس، إن بنيامين نتنياهو لم يرغب يوما بالسلام، ويتهرب من أي مبادرة حقيقية من أجل التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين. وأكد أنه سيدعم أي خطة أو مبادرة للسلام، وأنه سيمنح نتنياهو في مثل هذه الحالة شبكة أمان من أجل تطبيق هذه المبادرة أو الخطة، مشيرا إلى أن حزبه لن يشارك في أي حكومة يقودها نتنياهو.

  • فريق ماسة
  • 2019-08-03
  • 11779
  • من الأرشيف

مسؤول إسرائيلي ينفي رفض ملك الأردن استقبال نتنياهو

نفى مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ما ذكرته تقارير إعلامية بشان رفض العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني استقبال بنيامين نتنياهو في عمان، أو إجراء اتصال هاتفي معه، قائلا ان هذه المعلومات عارية عن الصحة. إلى ذلك، قال د. شاؤول يناي، الخبير في شؤون العالم الإسلامي في الجامعة العبرية، إن الدول العربية تشهد تحولا ايجابيا تجاه إسرائيل، مرده أن القضية الفلسطينية لم تعد تشكل جوهر اهتمام الجمهور العربي. وأضاف، إن شركات إسرائيلية تعمل في السعودية، ويتم منذ عام 1970، تصدير منتجات إسرائيلية إلى دول الخليج، كما يتواجد رجال أعمال إسرائيليين في العديد هذه الدول. في سياق آخر ،قال رئيس حزب العمل الاسرائيلي، عمير بيرتس، إن بنيامين نتنياهو لم يرغب يوما بالسلام، ويتهرب من أي مبادرة حقيقية من أجل التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين. وأكد أنه سيدعم أي خطة أو مبادرة للسلام، وأنه سيمنح نتنياهو في مثل هذه الحالة شبكة أمان من أجل تطبيق هذه المبادرة أو الخطة، مشيرا إلى أن حزبه لن يشارك في أي حكومة يقودها نتنياهو.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة