كشفت مصادر اسرائيلية، ان غاريد كوشنير، كبير مستشاري الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، سيصل اليوم الأربعاء الى المنطقة في جولة تشمل اسرائيل وعدد من الدول العربية، حاملا اقتراحا قد يجد القادة العرب صعوبة في رفضه، سيكون عبارة عن دعوة من الرئيس الأمريكي ترامب لحضور مؤتمر دولي في كامب ديفيد، يتم خلاله الاعلان عن صفقة القرن، وذلك قبل الانتخابات الاسرائيلية، بهدف مساعدة بنيامين نتنياهو.

 

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت عن مصادر اسرائيلية وامريكية قولها، انه تم ترتيب هذه الخطوة بالتنسيق مع نتنياهو، والسفير الاسرائيلي لدى الولايات المتحدة، رون دريمر، الذي عاد الى إسرائيل في وقت سابق لإجراء مشاورات مع نتنياهو تسبق وصول كوشنير. واوضحت المصادر ان توقيت عقد المؤتمر الدولي في كامب ديفيد، يتماشى مع حملة نتنياهو وترامب الانتخابية. واعربت المصادر عن اعتقادها بأن الادارة الأمريكية لا تنوي دعوة نتنياهو للمشاركة في المؤتمر، في المرحلة الحالية، لأن حضوره قد يمنع بعض القادة العرب من المشاركة.

 

وبحسب المصادر الأمريكية، من المتوقع ان يكشف ترامب في المؤتمر عن الخطوط العريضة لصفقة القرن دون الخوض في تفاصيلها. فعلى سبيل المثال، سيعلن ترامب موافقته على كيان فلسطيني، لكن ليس بالضرورة دولة، ونعم لوجود فلسطيني في القدس الشرقية ولكن ليس بالضرورة كعاصمة للفلسطينيين.

 

  • فريق ماسة
  • 2019-07-30
  • 15155
  • من الأرشيف

كوشنير يصل المنطقة حاملا مقترحا لعقد مؤتمر دولي في كامب ديفد للاعلان عن صفقة القرن

كشفت مصادر اسرائيلية، ان غاريد كوشنير، كبير مستشاري الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، سيصل اليوم الأربعاء الى المنطقة في جولة تشمل اسرائيل وعدد من الدول العربية، حاملا اقتراحا قد يجد القادة العرب صعوبة في رفضه، سيكون عبارة عن دعوة من الرئيس الأمريكي ترامب لحضور مؤتمر دولي في كامب ديفيد، يتم خلاله الاعلان عن صفقة القرن، وذلك قبل الانتخابات الاسرائيلية، بهدف مساعدة بنيامين نتنياهو.   ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت عن مصادر اسرائيلية وامريكية قولها، انه تم ترتيب هذه الخطوة بالتنسيق مع نتنياهو، والسفير الاسرائيلي لدى الولايات المتحدة، رون دريمر، الذي عاد الى إسرائيل في وقت سابق لإجراء مشاورات مع نتنياهو تسبق وصول كوشنير. واوضحت المصادر ان توقيت عقد المؤتمر الدولي في كامب ديفيد، يتماشى مع حملة نتنياهو وترامب الانتخابية. واعربت المصادر عن اعتقادها بأن الادارة الأمريكية لا تنوي دعوة نتنياهو للمشاركة في المؤتمر، في المرحلة الحالية، لأن حضوره قد يمنع بعض القادة العرب من المشاركة.   وبحسب المصادر الأمريكية، من المتوقع ان يكشف ترامب في المؤتمر عن الخطوط العريضة لصفقة القرن دون الخوض في تفاصيلها. فعلى سبيل المثال، سيعلن ترامب موافقته على كيان فلسطيني، لكن ليس بالضرورة دولة، ونعم لوجود فلسطيني في القدس الشرقية ولكن ليس بالضرورة كعاصمة للفلسطينيين.  

المصدر : الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة