قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، انه فخور بقراره التاريخي الذي اتخذه حين كان رئيساً للوزراء، بالانسحاب الأحادي الجانب من الجنوب اللبناني، في 25 ايار عام 2000، مضيفا أن الانسحاب من لبنان منع مقتل مئات الجنود، كاشفا انه كان يسقط ما لا يقل عن 25 جنديا سنويا.

وفي سياق آخر أعرب وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينيتس، عن شكره للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على جهوده لمنع مصر من التحول إلى إيران ثانية. وقال خلال لقاء السيسي وزراء الطاقة للدول المشاركة في منتدى غاز شرق المتوسط الذي استضافته الإسكندرية، وضم مصر وإسرائيل وقبرص واليونان والأردن وإيطاليا وفرنسا وفلسطين، ان على العالم كله أن يقدر إسهام السيسي الكبير في استقرار مصر، التي تمثل أهمية بالغة بالنسبة لاستقرار المنطقة كلها.

واشار ستاينتس الى ان التعاون المصري الإسرائيلي وصل مستوى غير مسبوق، مضيفا ان إسرائيل ستبدأ بتصدير الغاز إلى مصر بعد 3 أشهر. وصف شتاينتس التعاون بين اسرائيل ومصر في مجال الطاقة، بأنه الأهم منذ توقيع اتفاق السلام في 1979.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-27
  • 14888
  • من الأرشيف

رئيس الوزراء "الإسرائيلي" السابق إيهود باراك فخور بقراره التاريخي بالانسحاب الأحادي الجانب من جنوب لبنان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، انه فخور بقراره التاريخي الذي اتخذه حين كان رئيساً للوزراء، بالانسحاب الأحادي الجانب من الجنوب اللبناني، في 25 ايار عام 2000، مضيفا أن الانسحاب من لبنان منع مقتل مئات الجنود، كاشفا انه كان يسقط ما لا يقل عن 25 جنديا سنويا. وفي سياق آخر أعرب وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينيتس، عن شكره للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على جهوده لمنع مصر من التحول إلى إيران ثانية. وقال خلال لقاء السيسي وزراء الطاقة للدول المشاركة في منتدى غاز شرق المتوسط الذي استضافته الإسكندرية، وضم مصر وإسرائيل وقبرص واليونان والأردن وإيطاليا وفرنسا وفلسطين، ان على العالم كله أن يقدر إسهام السيسي الكبير في استقرار مصر، التي تمثل أهمية بالغة بالنسبة لاستقرار المنطقة كلها. واشار ستاينتس الى ان التعاون المصري الإسرائيلي وصل مستوى غير مسبوق، مضيفا ان إسرائيل ستبدأ بتصدير الغاز إلى مصر بعد 3 أشهر. وصف شتاينتس التعاون بين اسرائيل ومصر في مجال الطاقة، بأنه الأهم منذ توقيع اتفاق السلام في 1979.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة