أعلن موشيه يعلون، أحد قادة تحالف "أزرق – أبيض" ان حزبه سيعمل على تطبيق السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية، وخاصة المستوطنات، موضحا ان حزبه لا ينوي الترشح للانتخابات في قائمة واحدة مع حزب أيهود باراك، بسبب االخلاف في الرأي حول الصراع مع الفلسطينيين.  وشدد يعلون على ضرورة إنقاذ "الدولة" في ظل أزمة القيادة الحالية في إسرائيل، معتبرا ان تحالف "أزرق- أبيض" يمكن ان يشكل الحكومة القادرة على النجاح وإعادة إسرائيل الى مكانتها.

عرض المحلل بن كسبيت، ثلاثة سيناريوهات لتشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة، مرجحا ان يكون الحل بيد الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، رجل المعسكر القومي المعادي لنتنياهو، الذي لن يمدد حسب مقربين منه، المهلة المحددة لرئيس الحزب الذي يتم تكليفه بتشكيل الحكومة.

السيناريو الأول: حكومة وحدة برئاسة الليكود: يطلب ريفلين من رئيس "الليكود" بنيامين نتنياهو، ورئيس تحالف "ازرق- ابيض" بيني غانتس، تشكيل حكومة وحدة وطنية.

السيناريو الثاني: حكومة وحد بالتناوب: حكومة يتناوب على رئاستها غانتس ونتنياهو، شرط ان يتولى غانتس رئاسة الحكومة أولا، حتى يتفرغ نتنياهو لملفاته القضائية، وهو ما سيرفضه نتنياهو.

السيناريو الثالث: انقلاب داخل الليكود على نتنياهو الذي سيكون بطة عرجاء سينتفض الليكود ضدها في نهاية المطاف.
  • فريق ماسة
  • 2019-07-15
  • 12837
  • من الأرشيف

وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق يتعهد بتطبيق السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية.. موقع المونيتور:ثلاثة سيناريوهات تحدد شكل الحكومة الإسرائيلية القادمة

أعلن موشيه يعلون، أحد قادة تحالف "أزرق – أبيض" ان حزبه سيعمل على تطبيق السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية، وخاصة المستوطنات، موضحا ان حزبه لا ينوي الترشح للانتخابات في قائمة واحدة مع حزب أيهود باراك، بسبب االخلاف في الرأي حول الصراع مع الفلسطينيين.  وشدد يعلون على ضرورة إنقاذ "الدولة" في ظل أزمة القيادة الحالية في إسرائيل، معتبرا ان تحالف "أزرق- أبيض" يمكن ان يشكل الحكومة القادرة على النجاح وإعادة إسرائيل الى مكانتها. عرض المحلل بن كسبيت، ثلاثة سيناريوهات لتشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة، مرجحا ان يكون الحل بيد الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، رجل المعسكر القومي المعادي لنتنياهو، الذي لن يمدد حسب مقربين منه، المهلة المحددة لرئيس الحزب الذي يتم تكليفه بتشكيل الحكومة. السيناريو الأول: حكومة وحدة برئاسة الليكود: يطلب ريفلين من رئيس "الليكود" بنيامين نتنياهو، ورئيس تحالف "ازرق- ابيض" بيني غانتس، تشكيل حكومة وحدة وطنية. السيناريو الثاني: حكومة وحد بالتناوب: حكومة يتناوب على رئاستها غانتس ونتنياهو، شرط ان يتولى غانتس رئاسة الحكومة أولا، حتى يتفرغ نتنياهو لملفاته القضائية، وهو ما سيرفضه نتنياهو. السيناريو الثالث: انقلاب داخل الليكود على نتنياهو الذي سيكون بطة عرجاء سينتفض الليكود ضدها في نهاية المطاف.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة