قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال لقائه طلاب كلية الأمن القومي الإسرائيلي، ان الشيء الإيجابي الوحيد، للاتفاق النووي الفظيع مع إيران، هو التقارب القوي والمتواصل، بين إسرائيل وبين دول عربية رئيسية. وأضاف: اعتقد منذ البداية، أن الاتفاق، لا يمهد الطريق أمام إيران لامتلاك ترسانة نووية فحسب، بل سيوفر لها مئات المليارات من الدولارات، التي ستصرف على الإمبراطورية الإيرانية. واليوم تستطيعون أن تحكموا إذا كنا على حق أم لا.

وأشار نتنياهو إلى أن الجيش الإسرائيلي هو الوحيد في العالم الذي يحارب إيران، معتبرا أن البعض في أوروبا لن يستيقظ حتى تسقط الصواريخ الإيرانية على أراضيهم.

من جانبه، عقّب رئيس تحالف " أزرق ابيض"، بيني غانتس، على إعلان وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي بأن دول الاتحاد الأوروبي لا تنوي فرض عقوبات على إيران ردا على انتهاكها الاتفاق النووي، قائلا، انه من المهم تذكير الأصدقاء في أوروبا بأن إيران مشكلة عالمية تهدد السلام العالمي، وأنه لا توجد سياسة بشأن هذه القضية، ولا يمكن لإسرائيل ان تسمح لإيران بامتلاك قدرات نووية.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-15
  • 14002
  • من الأرشيف

نتنياهو: الأمر الإيجابي الوحيد في الاتفاق النووي مع إيران هو تقارب إسرائيل مع دول عربية رئيسية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال لقائه طلاب كلية الأمن القومي الإسرائيلي، ان الشيء الإيجابي الوحيد، للاتفاق النووي الفظيع مع إيران، هو التقارب القوي والمتواصل، بين إسرائيل وبين دول عربية رئيسية. وأضاف: اعتقد منذ البداية، أن الاتفاق، لا يمهد الطريق أمام إيران لامتلاك ترسانة نووية فحسب، بل سيوفر لها مئات المليارات من الدولارات، التي ستصرف على الإمبراطورية الإيرانية. واليوم تستطيعون أن تحكموا إذا كنا على حق أم لا. وأشار نتنياهو إلى أن الجيش الإسرائيلي هو الوحيد في العالم الذي يحارب إيران، معتبرا أن البعض في أوروبا لن يستيقظ حتى تسقط الصواريخ الإيرانية على أراضيهم. من جانبه، عقّب رئيس تحالف " أزرق ابيض"، بيني غانتس، على إعلان وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي بأن دول الاتحاد الأوروبي لا تنوي فرض عقوبات على إيران ردا على انتهاكها الاتفاق النووي، قائلا، انه من المهم تذكير الأصدقاء في أوروبا بأن إيران مشكلة عالمية تهدد السلام العالمي، وأنه لا توجد سياسة بشأن هذه القضية، ولا يمكن لإسرائيل ان تسمح لإيران بامتلاك قدرات نووية.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة