أعلنت شركة "رفائيل" للصناعات العسكرية الإسرائيلية، عن تطوير صاروخ جديد أطلق عليه اسم “PICE 250” مدعية أنه يعتبر من أهم التطويرات الجديدة للشركة، مشيرة إلى أن بإمكان الصاروخ التعامل مع تشويشات نظام أجهزة “جي بي إس” الموجودة في كل مكان، كما يستطيع العثور على الأهداف وإصابتها بدقة كبيرة. وادعت مصادر الشركة، أن الصاروخ الجديد لا يتأثر بأجهزة التشويش، لأنه يعتمد تكنولوجيا متطورة تكشف الهدف عن طريق صورة الهدف التي يتم تخزينها في ذاكرة الصاروخ، الذي بدوره يقوم بالبحث عنها في الموقع الحقيقي.

كما ادعت المصادر أن بإمكان الصاروخ العثور على الهدف حتى ولو تم هدم جزء من المبنى، أو عبارة عن هدف متحرك مثل سيارة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التطوير الجديد، يتيح للصاروخ استكمال صورة الهدف حتى لو تم تخزينها بشكل جزئي على حد زعمها.

  • فريق ماسة
  • 2019-06-30
  • 14144
  • من الأرشيف

الصناعات العسكرية الإسرائيلية تدعي تصميم صاروخ متطور بإمكانه إصابة هدفه بدقة عالية

أعلنت شركة "رفائيل" للصناعات العسكرية الإسرائيلية، عن تطوير صاروخ جديد أطلق عليه اسم “PICE 250” مدعية أنه يعتبر من أهم التطويرات الجديدة للشركة، مشيرة إلى أن بإمكان الصاروخ التعامل مع تشويشات نظام أجهزة “جي بي إس” الموجودة في كل مكان، كما يستطيع العثور على الأهداف وإصابتها بدقة كبيرة. وادعت مصادر الشركة، أن الصاروخ الجديد لا يتأثر بأجهزة التشويش، لأنه يعتمد تكنولوجيا متطورة تكشف الهدف عن طريق صورة الهدف التي يتم تخزينها في ذاكرة الصاروخ، الذي بدوره يقوم بالبحث عنها في الموقع الحقيقي. كما ادعت المصادر أن بإمكان الصاروخ العثور على الهدف حتى ولو تم هدم جزء من المبنى، أو عبارة عن هدف متحرك مثل سيارة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التطوير الجديد، يتيح للصاروخ استكمال صورة الهدف حتى لو تم تخزينها بشكل جزئي على حد زعمها.

المصدر : خاص الماسة السورية - غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة