أعرب رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق، أهارون زئيفي فركاش، عن خيبة امله من نتائج جولة المواجهة الاخيرة في قطاع غزة قائلا، "للأسف لم نتمكن من استعادة الردع، ونحن في ورطة خطيرة". وأضاف، "ليس لدي شك بأنه سيكون هناك حدث آخر ستحاول فيه حماس والجهاد الإسلامي ابتزاز شيء جديد من اسرائيل.

من جانبه، قال المحلل العسكري، في موقع "والا" العبري، أمير بوحبوط، أن القدرات الصاروخية لفصائل المقاومة الفلسطينية، تفوقت في جولة التصعيد الأخيرة على قدرات سلاح الجو والدفاعات الجوية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الرشقات الصاروخية التي أطلقتها حماس أسفرت عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة العشرات.

ونقل المحلل عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها، أن حماس تمتلك صواريخ جديدة وحديثة تحتاج أنواعا جديدة من الدفاعات الجوية المعمول بها في سلاح الجو الإسرائيلي. وأضافت المصادر، أن عدد الصواريخ التي تم إطلاقها من غزة على مدينة أسدود، وصل إلى 117 صاروخا، تميزت بمداها القصير ورأس متفجر كبير، كما استخدمت الحركة في الصواريخ التي أطلقتها على أسدود رؤوسا متفجرة من نوع رعد وبدر.

  • فريق ماسة
  • 2019-05-07
  • 11549
  • من الأرشيف

جنرال احتياط اسرائيلي: لم نتمكن من استعادة الردع في المواجهة الأخيرة مع غزة

أعرب رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق، أهارون زئيفي فركاش، عن خيبة امله من نتائج جولة المواجهة الاخيرة في قطاع غزة قائلا، "للأسف لم نتمكن من استعادة الردع، ونحن في ورطة خطيرة". وأضاف، "ليس لدي شك بأنه سيكون هناك حدث آخر ستحاول فيه حماس والجهاد الإسلامي ابتزاز شيء جديد من اسرائيل. من جانبه، قال المحلل العسكري، في موقع "والا" العبري، أمير بوحبوط، أن القدرات الصاروخية لفصائل المقاومة الفلسطينية، تفوقت في جولة التصعيد الأخيرة على قدرات سلاح الجو والدفاعات الجوية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الرشقات الصاروخية التي أطلقتها حماس أسفرت عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة العشرات. ونقل المحلل عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها، أن حماس تمتلك صواريخ جديدة وحديثة تحتاج أنواعا جديدة من الدفاعات الجوية المعمول بها في سلاح الجو الإسرائيلي. وأضافت المصادر، أن عدد الصواريخ التي تم إطلاقها من غزة على مدينة أسدود، وصل إلى 117 صاروخا، تميزت بمداها القصير ورأس متفجر كبير، كما استخدمت الحركة في الصواريخ التي أطلقتها على أسدود رؤوسا متفجرة من نوع رعد وبدر.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة