قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تلقى اتصالات من زعماء دول عربية لتهنئته بالفوز في الانتخابات الاسرائيلية. واضاف في كلمة امام أنصار حزبه "الليكود" في القدس، "لقد تلقيت العديد من المباركات من قادة دول عربية وإسلامية.. أمامنا فرصة كبيرة للتقدم نحو الأمل في المستقبل.. لقد حولنا إسرائيل إلى قوة عالمية صاعدة.."

من جهة ثانية صادقت محكمة إسرائيلية في القدس المحتلة، على قرار وزارة الداخلية القاضي بطرد مدير مكتب منظمة "هيومن رايتس ووتش" في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، عمر شاكر، بتهمة دعمه لحركة مقاطعة إسرائيل ("بي دي اس". وأمهلت المحكمة، شاكر، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، حتى الأول من أيار القادم لمغادرة إسرائيل، بعد رفضها الطعن الذي تقدم به في قرار الترحيل.

كذلك حذّرت ما تسمى "هيئة محاربة الإرهاب" في وزارة الخارجية الاسرائيلية، السياح الإسرائيليين من السفر إلى سيناء، في ظل تحذيرات من هجمات محتمله ضدهم في عيد الفصح. وطالبت الخارجية الإسرائيلية من الإسرائيليين المتواجدين في سيناء مغارتها فورا والعودة إلى إسرائيل.

بدوره وجه المؤرخ والناشط الاسرائيلي، إيلان بابيه، رسالة تضامنية إلى الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية بمناسبة يوم الأسير الذي يصادف يوم اليوم الأربعاء، اتهم فيها الجيش الاسرائيلي بانتهاك المبادئ الأساسية لحقوق الانسان. ووصف بابيه، اسرائيل بدولة الفصل العنصري قائلا ان احتلالها للاراضي الفلسطينية تشبه نظام الفصل العنصري السابق في جنوب افريقيا. ودعا بابيه، معسكر السلام في اسرائيل الى اتخاذ موقف شجاع ودعم حق عودة اللاجئين الفلسطينيين وحركة المقاطعة العالمية لاسرائيل.

من جهة ثانية أعلن رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، وزير الحرب الاسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، دعمه المشروط لتكليف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الاسرائيلية، مشيرا إلى ان المفاوضات التي سيجريها نتنياهو لتشكيل ائتلافه الحكومي الجديد ستكون صعبة. واضاف، ان انضمام حزبه الى الحكومةن يتوقف على تبني قانون يلزم المتشددين بالخدمة العسكرية مثل العلمانيين. وقال ليبرمان، "اذا وُضعنا امام خيار تمرير قانون تجنيد الحريديم او الانتخابات فإننا سنختار الخيار الثاني."

 

  • فريق ماسة
  • 2019-04-16
  • 11855
  • من الأرشيف

نتنياهو: زعماء عرب اتصلوا بي لتهنئتي بالفوز في الانتخابات

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تلقى اتصالات من زعماء دول عربية لتهنئته بالفوز في الانتخابات الاسرائيلية. واضاف في كلمة امام أنصار حزبه "الليكود" في القدس، "لقد تلقيت العديد من المباركات من قادة دول عربية وإسلامية.. أمامنا فرصة كبيرة للتقدم نحو الأمل في المستقبل.. لقد حولنا إسرائيل إلى قوة عالمية صاعدة.." من جهة ثانية صادقت محكمة إسرائيلية في القدس المحتلة، على قرار وزارة الداخلية القاضي بطرد مدير مكتب منظمة "هيومن رايتس ووتش" في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، عمر شاكر، بتهمة دعمه لحركة مقاطعة إسرائيل ("بي دي اس". وأمهلت المحكمة، شاكر، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، حتى الأول من أيار القادم لمغادرة إسرائيل، بعد رفضها الطعن الذي تقدم به في قرار الترحيل. كذلك حذّرت ما تسمى "هيئة محاربة الإرهاب" في وزارة الخارجية الاسرائيلية، السياح الإسرائيليين من السفر إلى سيناء، في ظل تحذيرات من هجمات محتمله ضدهم في عيد الفصح. وطالبت الخارجية الإسرائيلية من الإسرائيليين المتواجدين في سيناء مغارتها فورا والعودة إلى إسرائيل. بدوره وجه المؤرخ والناشط الاسرائيلي، إيلان بابيه، رسالة تضامنية إلى الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية بمناسبة يوم الأسير الذي يصادف يوم اليوم الأربعاء، اتهم فيها الجيش الاسرائيلي بانتهاك المبادئ الأساسية لحقوق الانسان. ووصف بابيه، اسرائيل بدولة الفصل العنصري قائلا ان احتلالها للاراضي الفلسطينية تشبه نظام الفصل العنصري السابق في جنوب افريقيا. ودعا بابيه، معسكر السلام في اسرائيل الى اتخاذ موقف شجاع ودعم حق عودة اللاجئين الفلسطينيين وحركة المقاطعة العالمية لاسرائيل. من جهة ثانية أعلن رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، وزير الحرب الاسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، دعمه المشروط لتكليف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الاسرائيلية، مشيرا إلى ان المفاوضات التي سيجريها نتنياهو لتشكيل ائتلافه الحكومي الجديد ستكون صعبة. واضاف، ان انضمام حزبه الى الحكومةن يتوقف على تبني قانون يلزم المتشددين بالخدمة العسكرية مثل العلمانيين. وقال ليبرمان، "اذا وُضعنا امام خيار تمرير قانون تجنيد الحريديم او الانتخابات فإننا سنختار الخيار الثاني."  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة