أعرب مسؤولون في قائمة "ازرق- أبيض" برئاسة الجنرال بيني غانتس، ويائير لبيد، عن اعتقادهم بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد يلجأ إلى الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل الى اسرائيل، في هذا التوقيت، بهدف مساعدة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، على الفوز في الانتخابات.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن مقربين من غانتس قولهم انهم يتوقعون ان يعلن الرئيس ترامب عن هذه الخطوة أثناء لقائه مع نتنياهو، الذي سيشارك في مؤتمر "ايباك" كي يمنحه فرصة تحقيق انجاز سياسي قبل الانتخابات.

موقع تيك ديبكا:

بدوره، لم يستبعد موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، وجود صلة بين بيان الجيش الاسرائيلي حول الخلية التابعة لحزب الله في الجولان السوري، وبين جهود بنيامين نتنياهو والسيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، وتوم كروز، لدفع مجلس الشيوخ الأمريكي الى تبني مشروع القانون الذي يتضمن الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل، وباستعدادات الجيش الاسرائيلي والقوات الأمريكية في سورية والعراق للقيام بعملية عسكرية ضد قوات الحشد الشعبي العراقي المتمركزة غرب العراق وشرق سورية، بالقرب من الحدود العراقية.

  • فريق ماسة
  • 2019-03-15
  • 11348
  • من الأرشيف

تحالف "ازرق- أبيض" الاسرائيلي: ترامب قد يعترف بضم الجولان المحتل لمساعدة نتنياهو في الانتخابات

أعرب مسؤولون في قائمة "ازرق- أبيض" برئاسة الجنرال بيني غانتس، ويائير لبيد، عن اعتقادهم بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد يلجأ إلى الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل الى اسرائيل، في هذا التوقيت، بهدف مساعدة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، على الفوز في الانتخابات. ونقلت صحيفة "معاريف" عن مقربين من غانتس قولهم انهم يتوقعون ان يعلن الرئيس ترامب عن هذه الخطوة أثناء لقائه مع نتنياهو، الذي سيشارك في مؤتمر "ايباك" كي يمنحه فرصة تحقيق انجاز سياسي قبل الانتخابات. موقع تيك ديبكا: بدوره، لم يستبعد موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، وجود صلة بين بيان الجيش الاسرائيلي حول الخلية التابعة لحزب الله في الجولان السوري، وبين جهود بنيامين نتنياهو والسيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، وتوم كروز، لدفع مجلس الشيوخ الأمريكي الى تبني مشروع القانون الذي يتضمن الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل، وباستعدادات الجيش الاسرائيلي والقوات الأمريكية في سورية والعراق للقيام بعملية عسكرية ضد قوات الحشد الشعبي العراقي المتمركزة غرب العراق وشرق سورية، بالقرب من الحدود العراقية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة