قال غراهام في لقاء مع القناة 20 العبرية، ان الادارة الأمريكية لن تفرض "صفقة القرن" على "اسرائيل" لافتا الى ان تنفيذ الخطة سيكون فقط بعد موافقة "اسرائيل" عليها. وأكد ان "اسرائيل" تبقى حليفا مهما جدا للولايات المتحدة، وان اشنطن لن تعمل ضد مصالح "اسرائيل" في المنطقة.

وفي ذات السياق، كشفت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، ان الادارة الأمريكية رصدت ميزانية بمبلغ 175 مليون دولار لدفع "صفقة القرن" ودعم الجهود الدبلوماسية الأمريكية في كل ما يتصل بعملية السلام في الشرق الاوسط، وايجاد تسوية بين اسرائيل والفلسطينيين.

كذلك كشف مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى، ان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يخشى من تبعات أي تصعيد عسكري في قطاع غزة، قبل الانتخابات الاسرائيلية المقررة في التاسع من نيسان المقبل. وقال المصدر، الهدف الأول لـ نتنياهو يتمثل بتأجيل التصعيد المحتمل في القطاع، بأي ثمن، إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية.

صحيفة يديعوت احرونوت: مخطط استيطاني جديد في الضفة الغربية

وفي ذات السياق، كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان لجنة التخطيط والبناء في وزارة الاستيطان الإسرائيلية، صادقت على بناء مئات الوحدات السكنية الجديدة في مستوطنات الضفة الغربية، قبل انتخابات الكنيست، على ان يتم البدء بعمليات البناء بعد موافقة المستوى السياسي.

وأوضحت الصحيفة ان البناء لن يقتصر فقط على الكتل الاستيطانية الموجودة في الضفة الغربية، بل سيشمل البؤر الاستيطانية العشوائية. من جهته، قال وزير المالية ورئيس حزب "كولانو" موشيه كحلون، ان "عهد تجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية، انتهى ولن يعود طالما نحن موجودون".

  • فريق ماسة
  • 2019-03-12
  • 14729
  • من الأرشيف

القناة 20 العبرية واشنطن لن تفرض "صفقة القرن" على "اسرائيل"

قال غراهام في لقاء مع القناة 20 العبرية، ان الادارة الأمريكية لن تفرض "صفقة القرن" على "اسرائيل" لافتا الى ان تنفيذ الخطة سيكون فقط بعد موافقة "اسرائيل" عليها. وأكد ان "اسرائيل" تبقى حليفا مهما جدا للولايات المتحدة، وان اشنطن لن تعمل ضد مصالح "اسرائيل" في المنطقة. وفي ذات السياق، كشفت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، ان الادارة الأمريكية رصدت ميزانية بمبلغ 175 مليون دولار لدفع "صفقة القرن" ودعم الجهود الدبلوماسية الأمريكية في كل ما يتصل بعملية السلام في الشرق الاوسط، وايجاد تسوية بين اسرائيل والفلسطينيين. كذلك كشف مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى، ان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يخشى من تبعات أي تصعيد عسكري في قطاع غزة، قبل الانتخابات الاسرائيلية المقررة في التاسع من نيسان المقبل. وقال المصدر، الهدف الأول لـ نتنياهو يتمثل بتأجيل التصعيد المحتمل في القطاع، بأي ثمن، إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية. صحيفة يديعوت احرونوت: مخطط استيطاني جديد في الضفة الغربية وفي ذات السياق، كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان لجنة التخطيط والبناء في وزارة الاستيطان الإسرائيلية، صادقت على بناء مئات الوحدات السكنية الجديدة في مستوطنات الضفة الغربية، قبل انتخابات الكنيست، على ان يتم البدء بعمليات البناء بعد موافقة المستوى السياسي. وأوضحت الصحيفة ان البناء لن يقتصر فقط على الكتل الاستيطانية الموجودة في الضفة الغربية، بل سيشمل البؤر الاستيطانية العشوائية. من جهته، قال وزير المالية ورئيس حزب "كولانو" موشيه كحلون، ان "عهد تجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية، انتهى ولن يعود طالما نحن موجودون".

المصدر : خاص الماسة السورية- غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة