أطلقت المؤسّسة العامة للسينما العرض الرسمي الخاص للفيلم الروائي الطويل «عزف منفرد» تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد وذلك في سينما «سيتي» ـ دمشق بحضور حشد من الفنانين والإعلاميين.

وتعود أحداث الفيلم الذي حصل على جائزة الجمهور في مهرجان الرباط لسينما المؤلف العام الماضي إلى العام 2013، ويوضح أثر المصادفة على العلاقات الإنسانية والأفراد الذين لم تفقدهم الحرب حسّهم الإنساني ولم تجبرهم الظروف على تجاهل الألم البشري عبر موقف يتعرض له بطل الفيلم «طلال» عازف الكونترباص وجسّد شخصيته الفنان فادي صبيح.

ويتعاطف طلال في الفيلم مع حالة صحية لرجل كهل أداه الفنان جرجس جبارة ويساعده في الذهاب إلى المشفى لتبدأ ورطته الأخلاقية في مساعدة هذا الرجل المجهول في الوقت الذي يكابد فيه صعوبات تأمين معيشته لتعكس رسالة الفيلم في تقديم سلوك الإنسان بلحظات حرجة وإيقاظ الروح الإنسانية والمشاركة والتعاون بين البشر في مواجهة الحياة والحرب.

واستعرض مدير عام مؤسسة السينما مراد شاهين في كلمة الافتتاح ما قدمه المخرج عبد الحميد عبر تاريخه الطويل وما شكله من علامة فارقة في تاريخ السينما السورية من خلال إظهار خصوصية المجتمع السوري وأصالته، مشيراً إلى أنّ فيلم «عزف منفرد» يعكس إنسانية الشعب السوري وصموده في وجه عواصف الحرب ويحاكي القيم والمبادئ والأخلاق وخدمة الآخر.

وأعرب مخرج الفيلم عن سعادته بعرض عزف منفرد للمرة الأولى في سورية مقدماً الشكر إلى فريق العمل مخصّصاً الجزء الكبير لبطل الفيلم النجم فادي صبيح الموجود حالياً في الجزائر لتصوير مسلسل مشترك وأنّ شخصية «طلال» التي جسّدها انعكاس لشخصيته الحقيقية وما يمتلكه من قيم.

بدوره، أشار الفنان جرجس جبارة إلى أنّ هذه التجربة الأولى في العمل تحت إدارة المخرج عبد الحميد، مبيناً أنها أضافت لمسيرته المهنية إبداعاً آخر من خلال تقديمه بصورة مختلفة عما أداه سابقاً إضافة إلى كونها تجربة غنية لكلّ من عمل في الفيلم.

وأعربت الفنانة رنا شميس التي جسّدت دور زوجة طلال وتعمل كمغنية عن سعادتها بهذه التجربة لافتة إلى أنّ حصول الفيلم على جائزة الجمهور في المغرب لها خصوصية لكونها تأتي من جمهور بلد عربي لم يعش الحرب التي تعرضت لها سورية، لا سيما أنّ الفيلم يحكي عن سورية عام 2013 من جانب الحياة الاجتماعية وتأثيرات الحرب على السوريين.

ويشارك في أداء شخصيات الفيلم أمل عرفة وكرم الشعراني ويدروس برصوميان وعبد الرحمن قويدر وفايز أبو شكر والشاب ورد عجيب.

يضمّ الطاقم الفني في الإشراف العام مراد شاهين ومدير الإنتاج باسل عبدالله ومدير التصوير باسل سراولجي وفي التعاون الفني محمد عبد العزيز والمخرج المنفذ رواد شاهين وفي الاستشارة الدرامية حسن سامي يوسف وعادل محمود والأزياء للاريسا عبد الحميد والمونتاج لرؤوف ظاظا وديكور أدهم مناوي وموسيقى خالد رزق.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2019-02-27
  • 4826
  • من الأرشيف

إطلاق العرض الرسمي الخاص للفيلم الروائي «عزف منفرد»

أطلقت المؤسّسة العامة للسينما العرض الرسمي الخاص للفيلم الروائي الطويل «عزف منفرد» تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد وذلك في سينما «سيتي» ـ دمشق بحضور حشد من الفنانين والإعلاميين. وتعود أحداث الفيلم الذي حصل على جائزة الجمهور في مهرجان الرباط لسينما المؤلف العام الماضي إلى العام 2013، ويوضح أثر المصادفة على العلاقات الإنسانية والأفراد الذين لم تفقدهم الحرب حسّهم الإنساني ولم تجبرهم الظروف على تجاهل الألم البشري عبر موقف يتعرض له بطل الفيلم «طلال» عازف الكونترباص وجسّد شخصيته الفنان فادي صبيح. ويتعاطف طلال في الفيلم مع حالة صحية لرجل كهل أداه الفنان جرجس جبارة ويساعده في الذهاب إلى المشفى لتبدأ ورطته الأخلاقية في مساعدة هذا الرجل المجهول في الوقت الذي يكابد فيه صعوبات تأمين معيشته لتعكس رسالة الفيلم في تقديم سلوك الإنسان بلحظات حرجة وإيقاظ الروح الإنسانية والمشاركة والتعاون بين البشر في مواجهة الحياة والحرب. واستعرض مدير عام مؤسسة السينما مراد شاهين في كلمة الافتتاح ما قدمه المخرج عبد الحميد عبر تاريخه الطويل وما شكله من علامة فارقة في تاريخ السينما السورية من خلال إظهار خصوصية المجتمع السوري وأصالته، مشيراً إلى أنّ فيلم «عزف منفرد» يعكس إنسانية الشعب السوري وصموده في وجه عواصف الحرب ويحاكي القيم والمبادئ والأخلاق وخدمة الآخر. وأعرب مخرج الفيلم عن سعادته بعرض عزف منفرد للمرة الأولى في سورية مقدماً الشكر إلى فريق العمل مخصّصاً الجزء الكبير لبطل الفيلم النجم فادي صبيح الموجود حالياً في الجزائر لتصوير مسلسل مشترك وأنّ شخصية «طلال» التي جسّدها انعكاس لشخصيته الحقيقية وما يمتلكه من قيم. بدوره، أشار الفنان جرجس جبارة إلى أنّ هذه التجربة الأولى في العمل تحت إدارة المخرج عبد الحميد، مبيناً أنها أضافت لمسيرته المهنية إبداعاً آخر من خلال تقديمه بصورة مختلفة عما أداه سابقاً إضافة إلى كونها تجربة غنية لكلّ من عمل في الفيلم. وأعربت الفنانة رنا شميس التي جسّدت دور زوجة طلال وتعمل كمغنية عن سعادتها بهذه التجربة لافتة إلى أنّ حصول الفيلم على جائزة الجمهور في المغرب لها خصوصية لكونها تأتي من جمهور بلد عربي لم يعش الحرب التي تعرضت لها سورية، لا سيما أنّ الفيلم يحكي عن سورية عام 2013 من جانب الحياة الاجتماعية وتأثيرات الحرب على السوريين. ويشارك في أداء شخصيات الفيلم أمل عرفة وكرم الشعراني ويدروس برصوميان وعبد الرحمن قويدر وفايز أبو شكر والشاب ورد عجيب. يضمّ الطاقم الفني في الإشراف العام مراد شاهين ومدير الإنتاج باسل عبدالله ومدير التصوير باسل سراولجي وفي التعاون الفني محمد عبد العزيز والمخرج المنفذ رواد شاهين وفي الاستشارة الدرامية حسن سامي يوسف وعادل محمود والأزياء للاريسا عبد الحميد والمونتاج لرؤوف ظاظا وديكور أدهم مناوي وموسيقى خالد رزق.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة