غطت الصحافة الايرانية على نطاق واسع الخميس اعدام شخصين امس دينا بالفساد لاشتراكهما في الاتجار بالذهب والعملات الصعبة، ورأت في إعدامهما شنقا “رسالة واضحة” موجهة الى الذين يسعون الى “التلاعب بالاقتصاد” الايراني.

وقد شنق وحيد مظلومين، الوسيط التجاري الذي تلقبه وسائل الاعلام الايرانية ب “أمير العملات الذهبية” ومحمد اسماعيل قاسمي بعد أقل من شهر على ادانتهما بتهمة “الافساد في الأرض”، أخطر تهمة في ايران، كما ذكرت وكالة ميزان اونلاين التابعة للسلطة القضائية.

وتصدر هذا الخبر الصفحات الاولى لعدد كبير من الصحف المحافظة التي أعادت نشر مقتطفات من مقابلة في السجن أجرتها مع مظلومين ميزان اونلاين قبل إعدامه.

وعنونت صحيفة “جوان” التي نشرت على صفحتها الاولى صورة لمظلومين خلال المقابلة مع وكالة ميزان وهو يدخن سيجارة، أن “إعدام مفسدي الاقتصاد قد بدأ مع السلطان”.

ونشرت الصورة نفسها على خمسة أعمدة في الصفحة الأولى لصحيفة “وطن اي امروز″، مع عنوان “اعدام ملك العملات الذهبية”.

ودعت صحيفة “كيهان” المحافظة ايضا إلى أن تجرى من الآن فصاعدا محاكمة “المسؤولين في النظام المصرفي… الذين شاركوا في قضية الفساد هذه”.

وفي رأي صحيفة “جام جم” التي يصدرها التلفزيون الرسمي، والتي نشرت على الصفحة الاولى  رسم مستوحى من صورة مظلومين وهو يدخن، أن شنقه يبعث ب “رسالة واضحة” الى الفاسدين الاخرين.

وغطت الصحافة الاصلاحية شنق مظلومين وقاسمي بطريقة أكثر واقعية، خصوصاً في الصفحات الداخلية، ونشر البعض منها صورة للرجلين مكبلي اليدين والقدمين، وقد التقطت لدى توجههما على ما يبدو الى المشنقة.

  • فريق ماسة
  • 2018-11-14
  • 12072
  • من الأرشيف

في رسالة واضحة إلى الفاسدين الآخرين... إيران تنفذ حكم الإعدام شنقاً باثنين من كبار تجارها

غطت الصحافة الايرانية على نطاق واسع الخميس اعدام شخصين امس دينا بالفساد لاشتراكهما في الاتجار بالذهب والعملات الصعبة، ورأت في إعدامهما شنقا “رسالة واضحة” موجهة الى الذين يسعون الى “التلاعب بالاقتصاد” الايراني. وقد شنق وحيد مظلومين، الوسيط التجاري الذي تلقبه وسائل الاعلام الايرانية ب “أمير العملات الذهبية” ومحمد اسماعيل قاسمي بعد أقل من شهر على ادانتهما بتهمة “الافساد في الأرض”، أخطر تهمة في ايران، كما ذكرت وكالة ميزان اونلاين التابعة للسلطة القضائية. وتصدر هذا الخبر الصفحات الاولى لعدد كبير من الصحف المحافظة التي أعادت نشر مقتطفات من مقابلة في السجن أجرتها مع مظلومين ميزان اونلاين قبل إعدامه. وعنونت صحيفة “جوان” التي نشرت على صفحتها الاولى صورة لمظلومين خلال المقابلة مع وكالة ميزان وهو يدخن سيجارة، أن “إعدام مفسدي الاقتصاد قد بدأ مع السلطان”. ونشرت الصورة نفسها على خمسة أعمدة في الصفحة الأولى لصحيفة “وطن اي امروز″، مع عنوان “اعدام ملك العملات الذهبية”. ودعت صحيفة “كيهان” المحافظة ايضا إلى أن تجرى من الآن فصاعدا محاكمة “المسؤولين في النظام المصرفي… الذين شاركوا في قضية الفساد هذه”. وفي رأي صحيفة “جام جم” التي يصدرها التلفزيون الرسمي، والتي نشرت على الصفحة الاولى  رسم مستوحى من صورة مظلومين وهو يدخن، أن شنقه يبعث ب “رسالة واضحة” الى الفاسدين الاخرين. وغطت الصحافة الاصلاحية شنق مظلومين وقاسمي بطريقة أكثر واقعية، خصوصاً في الصفحات الداخلية، ونشر البعض منها صورة للرجلين مكبلي اليدين والقدمين، وقد التقطت لدى توجههما على ما يبدو الى المشنقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة