إستقبل الرئيس  بشار الأسد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية ألكسندر لافرنتييف، وبحث معه التعاون السوري - الروسي في ملف اللاجئين السوريين والجهود المبذولة من قبل الجانبين بهذا الخصوص.

وخلال اللقاء، أثنى الرئيس السوري على ما تقوم به موسكو من أجل المساعدة في تهيئة الظروف لعودة جميع السوريين الى مدنهم وقراهم، وأكد ان سورية حريصة على عودة جميع ابنائها، ومن هذا المنطلق فقد رحبت بأي مساعدة ممكنة للسوريين النازحين في الداخل والخارج لأن ذلك من شأنه أن يسهم في تحقيق عودتهم.

كما بحثا التحضيرات الجارية لعقد الجولة العاشرة من لقاء استانا في مدينة سوتشي الروسية الأسبوع المقبل، وتم التأكيد مجدداً على أهمية التنسيق الوثيق والمستمر بين دمشق وموسكو في مختلف المجالات.

واعتبر الرئيس الأسد أن "الجريمة التي استهدفت محافظة السويداء تدل على أن الدول الداعمة للإرهاب تحاول إعادة بث الحياة في التنظيمات الإرهابية لتبقى ورقة بيدهم يستخدمونها لتحقيق مكاسب سياسية"، مؤكداً أن "هذه المحاولات لن تنجح إلا في هدر مقدرات شعوب هذه الدول وسفك المزيد من الدماء البريئة".

ومن جانبه، دان لافرنتييف العمليات الإرهابية التي استهدفت محافظة السويداء صباح اليوم، مشيراً إلى أن "هذه الهجمات الوحشية تؤكد صحة المسار الذي تنتهجه الدولة السورية لجهة مواصلة الحرب على الإرهاب حتى تطهير كامل الأراضي السورية".

وذكرت الرئاسة السورية على حسابها على "تلغرام" أن الجانبين جددا التأكيد على أهمية التنسيق الوثيق والمستمر بين دمشق وموسكو في مختلف المجالات .

ونقلت الرئاسة السورية عن لافرنتييف، إدانته خلال اللقاء، للعمليات الإرهابية التي استهدفت محافظة السويداء صباح اليوم، وتأكيده أن هذه الهجمات الوحشية تؤكد صحة المسار الذي تنتهجه الدولة السورية لجهة مواصلة الحرب على الإرهاب حتى تطهير كامل الأراضي السورية.

  • فريق ماسة
  • 2018-07-25
  • 13731
  • من الأرشيف

الرئيس الأسد يدين جريمة السويداء ويتّهم دولاً بمحاولة بثّ الحياة بالإرهاب

إستقبل الرئيس  بشار الأسد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية ألكسندر لافرنتييف، وبحث معه التعاون السوري - الروسي في ملف اللاجئين السوريين والجهود المبذولة من قبل الجانبين بهذا الخصوص. وخلال اللقاء، أثنى الرئيس السوري على ما تقوم به موسكو من أجل المساعدة في تهيئة الظروف لعودة جميع السوريين الى مدنهم وقراهم، وأكد ان سورية حريصة على عودة جميع ابنائها، ومن هذا المنطلق فقد رحبت بأي مساعدة ممكنة للسوريين النازحين في الداخل والخارج لأن ذلك من شأنه أن يسهم في تحقيق عودتهم. كما بحثا التحضيرات الجارية لعقد الجولة العاشرة من لقاء استانا في مدينة سوتشي الروسية الأسبوع المقبل، وتم التأكيد مجدداً على أهمية التنسيق الوثيق والمستمر بين دمشق وموسكو في مختلف المجالات. واعتبر الرئيس الأسد أن "الجريمة التي استهدفت محافظة السويداء تدل على أن الدول الداعمة للإرهاب تحاول إعادة بث الحياة في التنظيمات الإرهابية لتبقى ورقة بيدهم يستخدمونها لتحقيق مكاسب سياسية"، مؤكداً أن "هذه المحاولات لن تنجح إلا في هدر مقدرات شعوب هذه الدول وسفك المزيد من الدماء البريئة". ومن جانبه، دان لافرنتييف العمليات الإرهابية التي استهدفت محافظة السويداء صباح اليوم، مشيراً إلى أن "هذه الهجمات الوحشية تؤكد صحة المسار الذي تنتهجه الدولة السورية لجهة مواصلة الحرب على الإرهاب حتى تطهير كامل الأراضي السورية".‎ وذكرت الرئاسة السورية على حسابها على "تلغرام" أن الجانبين جددا التأكيد على أهمية التنسيق الوثيق والمستمر بين دمشق وموسكو في مختلف المجالات . ونقلت الرئاسة السورية عن لافرنتييف، إدانته خلال اللقاء، للعمليات الإرهابية التي استهدفت محافظة السويداء صباح اليوم، وتأكيده أن هذه الهجمات الوحشية تؤكد صحة المسار الذي تنتهجه الدولة السورية لجهة مواصلة الحرب على الإرهاب حتى تطهير كامل الأراضي السورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة