أعادت الحكومة السورية فتح الطريق السريع الواصل بين مدينتي حمص وحماة اليوم الأربعاء بعد شهر من استعادة قواتها لجيب كان يسيطر عليه الارهابيين على امتداد الطريق المغلق منذ نحو سبع سنوات.

ولوح السائقون بأعلام سوريا وهم يقودون سياراتهم على الطريق الذي يمثل إعادة افتتاحه انتصاراً للرئيس السوري الذي سيطر في الأشهر القليلة الماضية على جميع جيوب المعارضة المحيطة بالعاصمة دمشق فضلاً عن جيب على امتداد الطريق السريع الذي ظل محاصراً لسنوات.

وقبل فتح الطريق كان سير المرور يتخذ طريقاً غير مباشر لقطع مسافة 45 كيلومترا بين حمص وحماة ثالث ورابع أكبر المدن السورية قبل الحرب.

وقال سكان من مدينة تلبيسة الواقعة شمالي حمص والتي كان المعارضون يسيطرون عليها حتى أوائل أيار إنهم يشعرون بالارتياح لإعادة فتح الطريق.

وقال حسين المحمد (42 عاماً) وهو مزارع إنهم عندما كانوا يرغبون في الذهاب إلى حمص من قبل كانوا "يقطعون مسافة طويلة للغاية" وأضاف أن الطريق لا يستغرق الآن أكثر من ربع ساعة.

  • فريق ماسة
  • 2018-06-05
  • 16132
  • من الأرشيف

بعد 7 سنوات من إغلاقه.. فتح الطريق السريع بين حمص وحماة

 أعادت الحكومة السورية فتح الطريق السريع الواصل بين مدينتي حمص وحماة اليوم الأربعاء بعد شهر من استعادة قواتها لجيب كان يسيطر عليه الارهابيين على امتداد الطريق المغلق منذ نحو سبع سنوات. ولوح السائقون بأعلام سوريا وهم يقودون سياراتهم على الطريق الذي يمثل إعادة افتتاحه انتصاراً للرئيس السوري الذي سيطر في الأشهر القليلة الماضية على جميع جيوب المعارضة المحيطة بالعاصمة دمشق فضلاً عن جيب على امتداد الطريق السريع الذي ظل محاصراً لسنوات. وقبل فتح الطريق كان سير المرور يتخذ طريقاً غير مباشر لقطع مسافة 45 كيلومترا بين حمص وحماة ثالث ورابع أكبر المدن السورية قبل الحرب. وقال سكان من مدينة تلبيسة الواقعة شمالي حمص والتي كان المعارضون يسيطرون عليها حتى أوائل أيار إنهم يشعرون بالارتياح لإعادة فتح الطريق. وقال حسين المحمد (42 عاماً) وهو مزارع إنهم عندما كانوا يرغبون في الذهاب إلى حمص من قبل كانوا "يقطعون مسافة طويلة للغاية" وأضاف أن الطريق لا يستغرق الآن أكثر من ربع ساعة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة