أعلن مصدر عسكري إحكام السيطرة على عدة قرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي في إطار العملية العسكرية التي تنفذها وحدات من الجيش العربي السوري منذ نحو شهر بريف إدلب الجنوبي لتحرير المنطقة من إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية التي تتبع لها.

وأفاد مصدر عسكري وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة “واصلت مطاردة إرهابيي جبهة النصرة والمجموعات التابعة لها بريف إدلب الجنوبي واستعادت السيطرة على بلدات وقرى سنجار والمتوسطة والخيارة وكفريا المعرة صريع ورملة وجديدة ونباز القبلي وصراع”.

وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن القضاء على العشرات من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير أسلحتهم وعتادهم مشيراً إلى أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري “تقوم بإزالة الألغام والمفخخات التي خلفها الإرهابيون في المناطق المحررة”.

وأحكمت وحدات الجيش سيطرتها أمس على قرى وبلدات سرجة شرقية وأم الهلاهيل وشيخ بركة وحوا وتل عمارة وأم مويلات بريف ادلب الجنوبي الشرقي بعد القضاء على العشرات من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وقال المصدر بان السيطرة على البلدة جاءت بعد ان عمدت القوات إلى التقدم في البلدات المجاورة لسنجار , وقطع الامداد عنها , ما سهل عملية الاقتحام والسيطرة عليها .

واشار المصدر إلى ان وحدات الجيش سيطرت على بلدات كفريا المعرة و المتوسطة و خيارة بمحيط سنجار , اثر مواجهات عنيفة مع المجموعات الارهابية .

وبهذه السيطرة تكون وحدات الجيش السوري على مسافة 15 كم فقط من الوصول إلى مطار ابو الظهور العسكري

وتتابع وحدات الجيش السوري عمليات التقدم بهدف تامين المنطقة وتوسيع السيطرة بمحيط بلدة سنجار , وسط قصف مدفعي وصاروخي وغارات جوية مستمرة على مواقع النصرة في مختلف البلدات المحيطة .

  • فريق ماسة
  • 2018-01-07
  • 16296
  • من الأرشيف

الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدة سنجار و بلدات وقرى بريف إدلب الجنوبي … 15 كم تفصله عن مطار ابو الظهور

 أعلن مصدر عسكري إحكام السيطرة على عدة قرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي في إطار العملية العسكرية التي تنفذها وحدات من الجيش العربي السوري منذ نحو شهر بريف إدلب الجنوبي لتحرير المنطقة من إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية التي تتبع لها. وأفاد مصدر عسكري وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة “واصلت مطاردة إرهابيي جبهة النصرة والمجموعات التابعة لها بريف إدلب الجنوبي واستعادت السيطرة على بلدات وقرى سنجار والمتوسطة والخيارة وكفريا المعرة صريع ورملة وجديدة ونباز القبلي وصراع”. وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن القضاء على العشرات من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير أسلحتهم وعتادهم مشيراً إلى أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري “تقوم بإزالة الألغام والمفخخات التي خلفها الإرهابيون في المناطق المحررة”. وأحكمت وحدات الجيش سيطرتها أمس على قرى وبلدات سرجة شرقية وأم الهلاهيل وشيخ بركة وحوا وتل عمارة وأم مويلات بريف ادلب الجنوبي الشرقي بعد القضاء على العشرات من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم. وقال المصدر بان السيطرة على البلدة جاءت بعد ان عمدت القوات إلى التقدم في البلدات المجاورة لسنجار , وقطع الامداد عنها , ما سهل عملية الاقتحام والسيطرة عليها . واشار المصدر إلى ان وحدات الجيش سيطرت على بلدات كفريا المعرة و المتوسطة و خيارة بمحيط سنجار , اثر مواجهات عنيفة مع المجموعات الارهابية . وبهذه السيطرة تكون وحدات الجيش السوري على مسافة 15 كم فقط من الوصول إلى مطار ابو الظهور العسكري وتتابع وحدات الجيش السوري عمليات التقدم بهدف تامين المنطقة وتوسيع السيطرة بمحيط بلدة سنجار , وسط قصف مدفعي وصاروخي وغارات جوية مستمرة على مواقع النصرة في مختلف البلدات المحيطة .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة