أكد مصدر في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" أنه "بعد جدل طويل انتهى الخلاف بين الوزارة ومستوردي المتة بالوصول إلى اتفاق حول سعر جديد تعهد به المستوردون، طرح كميات كبيرة تغطي حاجة السوق بشكل كامل، وانتهاء أزمة المتة".

وقال المصدر في حديث مع "الاقتصادي"، إن التسعيرة الجديدة المتفق عليها، وضعت على ضوء بيانات الكلفة التي تقدموا بها والأسس التي اعتمدتها الوزارة في التسعير السابق للمادة وبناء على قرار تم اتخاذه منذ ايام يتضمن آلية جديدة للتسعير عبر مديريات التجارة في المحافظات.

وبيّن المصدر أنه تم تسعير علبة المتة بين 325 إلى 350 ليرة حسب الماركة، مشيراً إلى أن الوزارة مستعدة لإعادة تسعير أي مادة في حال وجود بيانات حقيقية للكلفة مقدمة من قبل الصناعيين والمستوردين، مع التركيز على خفض الأسعار خاصة مع الانخفاض المستمر في سعر صرف الدولار مقابل الليرة.

  • فريق ماسة
  • 2017-11-19
  • 11006
  • من الأرشيف

اتفاق بين التجارة الداخلية و التجار يفضي إلى طرح كميات كبيرة من المتة مقابل رفع السعر

أكد مصدر في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" أنه "بعد جدل طويل انتهى الخلاف بين الوزارة ومستوردي المتة بالوصول إلى اتفاق حول سعر جديد تعهد به المستوردون، طرح كميات كبيرة تغطي حاجة السوق بشكل كامل، وانتهاء أزمة المتة". وقال المصدر في حديث مع "الاقتصادي"، إن التسعيرة الجديدة المتفق عليها، وضعت على ضوء بيانات الكلفة التي تقدموا بها والأسس التي اعتمدتها الوزارة في التسعير السابق للمادة وبناء على قرار تم اتخاذه منذ ايام يتضمن آلية جديدة للتسعير عبر مديريات التجارة في المحافظات. وبيّن المصدر أنه تم تسعير علبة المتة بين 325 إلى 350 ليرة حسب الماركة، مشيراً إلى أن الوزارة مستعدة لإعادة تسعير أي مادة في حال وجود بيانات حقيقية للكلفة مقدمة من قبل الصناعيين والمستوردين، مع التركيز على خفض الأسعار خاصة مع الانخفاض المستمر في سعر صرف الدولار مقابل الليرة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة