أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منطقة خفض التصعيد بالغوطة الشرقية لدمشق شهدت اليوم خرقا لنظام وقف إطلاق النار، رغم صمود نظام الهدنة في معظم الأراضي المشمولة بهذا النظام.

 

وقال الجنرال سيرغي كورالينكو، رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اليوم السبت، أن الخروقات في الغوطة الشرقية تم رصد مصدرها في أماكن تخضع لسيطرة جماعتي "أحرار الشام" و"جبهة النصرة" الإرهابية.

 

وذكر المسؤول العسكري الروسي أن ثمة إجراءات تتخذ لمنع تصعيد النزاع.

 

وتم إعلان إنشاء منطقة خفض التصعيد في غوطة دمشق الشرقية في يوليو/تموز الماضي، بناء على اتفاق بهذا الشأن تم التوصل إليه بين العسكريين الروس وفصائل المعارضة السورية المسلحة.

 

وجاءت فكرة إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا كثمرة لقاءات عديدة أجرتها في عاصمة كازاخستان أستانا وفود كل من روسيا وتركيا وإيران.

  • فريق ماسة
  • 2017-11-18
  • 11242
  • من الأرشيف

الدفاع الروسية: خرق وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منطقة خفض التصعيد بالغوطة الشرقية لدمشق شهدت اليوم خرقا لنظام وقف إطلاق النار، رغم صمود نظام الهدنة في معظم الأراضي المشمولة بهذا النظام.   وقال الجنرال سيرغي كورالينكو، رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اليوم السبت، أن الخروقات في الغوطة الشرقية تم رصد مصدرها في أماكن تخضع لسيطرة جماعتي "أحرار الشام" و"جبهة النصرة" الإرهابية.   وذكر المسؤول العسكري الروسي أن ثمة إجراءات تتخذ لمنع تصعيد النزاع.   وتم إعلان إنشاء منطقة خفض التصعيد في غوطة دمشق الشرقية في يوليو/تموز الماضي، بناء على اتفاق بهذا الشأن تم التوصل إليه بين العسكريين الروس وفصائل المعارضة السورية المسلحة.   وجاءت فكرة إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا كثمرة لقاءات عديدة أجرتها في عاصمة كازاخستان أستانا وفود كل من روسيا وتركيا وإيران.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة