أكد المبعوث السوري إلى أستانا بشار الجعفري على أن حكومة بلاده تعتبر أي تواجد لقوات أجنبية على الأراضي السورية دون موافقة دمشق "احتلال".

وأشار المندوب السوري إلى أن "ما حدث، ومنذ (أستانا – 6) ولحد الآن، هو دخول القوات التركية بآلياتها المدرعة إلى الأراضي السورية وبالتنسيق مع النصرة، دون أن تلتزم أنقرة بتعهداتها بموجب اتفاق خفض التصعيد بين الدول الضامنة".

وأكد الجعفري أن حكومة بلاده أثارت الموضوع مع الطرفين الضامنين الأخرين الروسي والإيراني، مشيرا إلى أن موسكو وطهران شددا على ضرورة التزام الجميع بتعهداتهم تجاه العملية السياسية في سوريا.

وقال: "سوريا ستتعامل مع أي تواجد أجنبي على أراضيها دون موافقة رسمية بمثابة اعتداء واحتلال، وسيتم التعامل معه على هذا الأساس".

وأضاف الجعفري “نحن جاهزون للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري خاصة بعد تقدم الجيش السوري واندحار الإرهابيين” مشيرا إلى أن أي دور للأمم المتحدة في حل الأزمة في سورية هو موضع ترحيب على أن يكون حياديا.

وأكد الجعفري أن "دستور الجمهورية العربية السورية لن يقره إلا الشعب السوري وحده".

  • فريق ماسة
  • 2017-10-31
  • 12766
  • من الأرشيف

الجعفري: جاهزون للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري

 أكد المبعوث السوري إلى أستانا بشار الجعفري على أن حكومة بلاده تعتبر أي تواجد لقوات أجنبية على الأراضي السورية دون موافقة دمشق "احتلال". وأشار المندوب السوري إلى أن "ما حدث، ومنذ (أستانا – 6) ولحد الآن، هو دخول القوات التركية بآلياتها المدرعة إلى الأراضي السورية وبالتنسيق مع النصرة، دون أن تلتزم أنقرة بتعهداتها بموجب اتفاق خفض التصعيد بين الدول الضامنة". وأكد الجعفري أن حكومة بلاده أثارت الموضوع مع الطرفين الضامنين الأخرين الروسي والإيراني، مشيرا إلى أن موسكو وطهران شددا على ضرورة التزام الجميع بتعهداتهم تجاه العملية السياسية في سوريا. وقال: "سوريا ستتعامل مع أي تواجد أجنبي على أراضيها دون موافقة رسمية بمثابة اعتداء واحتلال، وسيتم التعامل معه على هذا الأساس". وأضاف الجعفري “نحن جاهزون للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري خاصة بعد تقدم الجيش السوري واندحار الإرهابيين” مشيرا إلى أن أي دور للأمم المتحدة في حل الأزمة في سورية هو موضع ترحيب على أن يكون حياديا. وأكد الجعفري أن "دستور الجمهورية العربية السورية لن يقره إلا الشعب السوري وحده".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة